إعلان

بان كي مون يرحب بالتدمير الكامل لمخزون سوريا الكيماوي

02:30 ص الثلاثاء 24 يونيو 2014

بان كي مون يرحب بالتدمير الكامل لمخزون سوريا الكيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم، بالإعلان عن ازالة نسبة ال 7.2% المتبقية من مخزون سوريا الكيماوي،مشيرا الي أن اكتمال عملية تدمير وازالة كافة مخزون سوريا الكيماوية بنسبة 100.

وهنأ الأمين العام –في بيان اصدره المتحدث الرسمي مساء اليوم بتوقيت نيويورك-البعثة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيمائية علي استكمال "واحدة من أكثر المهام تحديا في منطقة حرب نشطة".

وأعرب الأمين العام عن امتنانه الخاص لحكومات جمهورية الصين الشعبية والدنمارك والنرويج والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية - الذين قدموا الموارد الحيوية والدعم لعمليات البعثة المشركة ،كما أعرب عن تقديره لدور كل من جمهورية قبرص وجمهورية لبنان، وقدم شكره للسلطات الإيطالية لتوفيرها أحد الموانئ لتحميل جزء من المخزون الكيمائي، على أن يتم نقل بقية مواد الأسلحة الكيميائية بعد ذلك إلى مرافق التدمير المختلفة.

كما رحب بان كي مون في بيانه بالتعاون الذي أظهرته حكومة الجمهورية العربية السورية في تقديم المساعدة للبعثة المشتركة لتنفيذ مهامها.

واشار بان كي مون الي أن النجاح الذي حققته البعثة المشتركة في مهمتها اليوم، يبين أهمية وجود ارادة سياسية، يمكن أن تتحق معها دفع الأمور قدما علي طرايق تحقيق السلام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان