إعلان

الداخلية: لسنا ضد الدين عندما نزيل الملصقات

12:57 ص الجمعة 20 يونيو 2014

الداخلية: لسنا ضد الدين عندما نزيل الملصقات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال اللواء محمد ناجى، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بوزارة الداخلية، ''نحن لسنا ضد الدين عندما نقوم بإزالة أى ملصقات دينية على السيارات كما يدعى البعض بل نواجه من يروج لذلك إحداث حاله من التوتر المجتمعي'' .

وأكد أن وزارة الداخلية تضرب بيد من حديد على من ينتهك حقوق المرأة ويمارس ضدها العنف ، مشيراً إلى أن التحرش ظهر نتيجة الانفلات الأخلاقى الذى أعقب ثورة 25 يناير، وفقدان البعض معانى الشهامة، مؤكدًا أن المواطنين قبل رجال الأمن سيتصدون للسلوكيات الشاذة.

وأضاف ناجى ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، الخميس، أن قرار وزير الداخلية بإنشاء أقسام لمناهضة جرائم العنف ضد المرأة، بكل مديريات الأمن وتنسق فى عملها مع أقسام وإدارات الآداب ، لافتًا إلى أن القرار سيتم تفعيله بتخصيصهم فى ضبط قضايا معينة بأماكن تجمعات ومزدحمة ، واصفاً هذه الإدارة الجديدة بجزء من مهمتنا لحماية المرأة من أى مضايقات .

وأوضح ناجى أن هناك وحدات لحقوق الإنسان والتواصل المجتمعى بأقسام الشرطة من أجل التعامل مع المواطنين والتصدى لأى ممارسات سلبية قد تقع فى أى أقسام ومراكز الشرطة ، لافتًا إلى أن أى مواطن يتعرض لأى موقف سلبى أو خاطئ أو تجاوز، مشيراً إلى أن نسبة الانضباط فى الداخلية 99% ، لافتاً إلى أن التجاوزات التى تحدث فردية وليست ممنهجة، وكل ذلك مرفوض شكلاً وموضوعًا، ولا يتم السكوت عليه، لان من يصمت على تجاوز فهو شريك فيه.

وتابع مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان أننا نحافظ على مكتسبات ثورة 30 يونيو في التعامل مع المواطنين ، موضحاً أننا ''بالورقة والقلم'' نحصل على حق المجتمع من المتهم والمتجاوز، مؤكدا أن وزارة الداخلية غيرت استراتيجيتها تماما ، مشيرا إلى أن ما يحدث من تجاوزات هو حالات استثنائية لا تعبر عن سياسة وزارة الداخلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان