إعلان

ننشر الملامح الأخيرة للتشكيل الوزاري الجديد.. وحلف اليمين غداً

02:01 م الإثنين 16 يونيو 2014

ننشر الملامح الأخيرة للتشكيل الوزاري الجديد.. وحلف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ محمد غايات ومحمد الحكيم:

واصل المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة، من مقر المجلس الذي يشهد التواجد الأول لمحلب أثناء تشكيل الحكومة الجديدة، حيث أن رئيس الوزراء كان يشكل الحكومة في مكان بعيدا عن الأنظار ليعطي لنفسه مساحة من الوقت في التفكير و الاختيار الصحيح.

و أكد مصدر بمجلس الوزراء، اليوم الإثنين، أنه من المرجح أن ينتهي محلب من تشكيل الحكومة الجديدة، اليوم تمهيدا لأداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي غداً.

تجدر الإشارة إلى أن محلب تقدم باستقالته يوم الأحد الماضي إعمالا بالدستور، فيما كلفه رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة الجديدة.

ومن جانبه كشف الإعلامي أحمد موسي، عن أهم الأسماء المرشح أن يختارها المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المكلف، لتشكيل الوزارة الجديدة قائلاً أنه من المرجح أن يتولي الدكتور خالد حنفي، وزارة التموين، والمهندس عاطف حلمي وزارة الاتصالات، وأشرف العربي لوزارة التخطيط والتعاون الدولي، واللواء عادل لبيب، لوزارة التنمية المحلية والدكتور هاني قدري لوزارة المالية.

وأوضح أنه من المرجح استمرار وزراء الوزارات السيادية مثل الدفاع والداخلية والخارجية في مناصبهم، مع تولي الدكتور مصطفي مدبولي ''الإسكان''، ومنير فخري عبد النور ''الصناعة''، وتعيين وزير جديد للاستثمار، واستمرار الدكتور محمد مختار جمعة وزيرا للأوقاف، والدكتور محمود أبو النصر وزيرا للتربية والتعليم، والدكتور محمد عبد المطلب وزيرا للموارد المائية والري.

وأضاف موسي: أنه إلي الآن لم يتضح بقاء وزير الصحة في منصبه أم لا، وإن كان يتردد علي استحياء اسم الدكتور عبد الحميد أباظة لتلك الحقيبة المهمة، وتم استبعاد إبراهيم العشماوي من وزارة الاستثمار وقطاع الإعمال، وترشيح هاني سري الدين، والدكتور حسن فهمي أشرف سليمان، واشرف عبد الودود.

وأشار إلى أنه من المحتمل استبعاد محمد شاكر وزير الكهرباء، والدفع بالمهندس جابر الدسوقي، واستبعاد هشام زعزوع وزير السياحة، حيث لن يخرج الاختبار عن الدكتور عمرو صدقي نائب رئيس غرفة الشركات للسفر والسياحة وهو الأقرب للمنصب، مشيرا إلي أن زعزوع قام بعمل رائع خلال الفترة السابقة وكان من الأفضل بقائه في الوزارة.

وأوضح أن وزارة العدالة سيتم تغيير اسمها لتصبح وزارة الشئون النيابية والقضائية، وعلي رأس الأسماء المطروحة لها المستشار عمر مروان، مساعد وزير العدل الحالي.

وأكد موسي أن هناك احتمالا لدمج وزارتي الثقافة والآثار، ومن المحتمل ترشيح الدكتورة إيناس عبد الدايم لها، واستبعاد الدكتورة درية شرف الدين من وزارة الإعلام، وينتظر أن يتولي المستشار محفوظ صابر وزارة العدل، والدكتورة مني جمال الدين لوزارة البيئة، واللواء سعد الجيوشي لوزارة النقل بعد استبعاد الدميري.

وأوضح انه سيتم استحداث وزارة جديدة للمصريين بالخارج والهجرة، وتم ترشيح الدكتورة مني مكرم عبيد لهذه الوزارة.

كما تجري المفاضلة بين عدة أسماء لتولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهما الدكتور اشرف حاتم أمين عام المجلس الاعلي للجامعات، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أحمد شقير رئيس معهد الكلي بالمنصورة، والدكتور ماجد الشبين رئيس أكاديمية البحث العلمي السابق، والدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس الأسبق، لافتا إلي أنه سيكون هناك وزارة جديدة للتنمية والمشروعات معينة بتنمية سيناء والصعيد.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان