إعلان

9 صور ترصد أحداث الكر والفر بين الأمن وطلاب الإخوان بالأزهر

05:00 م الجمعة 09 مايو 2014

9 صور ترصد أحداث الكر والفر بين الأمن وطلاب الإخوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

تصوير - كريم أحمد:

نشبت اشتباكات حادة وأحدثت حالة من الكر والفر، بين قوات الأمن وطلاب الإخوان، بالمدينة الجامعية للأزهر، واقتحمت قوات الأمن، عقب صلاة الجمعة، المدينة الجامعية لبنين الأزهر, لفض تجمعات الطلاب بالداخل, والذين قاموا برشق قوات الأمن بالحجارة ومواجهتها بالألعاب النارية.

وعززت وزارة الداخلية، من تواجد قواتها أمام المدينة, حيث دفعت بمدرعتي شرطة أخريين, وسيارة مكافحة الشغب, للسيطرة على تظاهرات الطلاب داخل المدينة.

فيما قامت قوات الأمن باقتحام المدينة الجامعية للمرة الرابعة للسيطرة على تظاهرات الطلاب داخل المبنى, وأطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش, ما أدى لوقوع إصابات بين صفوف الطلاب.

وكان قد تجمع عقب صلاة الجمعة اليوم, خلف البوابة الرئيسية للمدينة الجامعية للبنين بجامعة الأزهر بالحي السادس بمدينة نصر, العشرات من الطلاب للتنديد بتقديم الإمتحانات لـ10 مايو الجاري, والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم, مرددين الهتافات المناهضة لوزارة الداخلية وإدارة الجامعة.

فيما أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع, وطلقات الخرطوش على الطلاب داخل المدينة لتفريق تجمعاتهم, ورد عليهم الطلاب بإطلاق الشماريخ والألعاب النارية.

وتوقفت الحركة المرورية تماما بشارع الخليفة القاهر, إثر المواجهات بين قوات الأمن وطلاب المدينة الجامعية.

ونتيجة الاشتباكات أزالت قوات الأمن، البوابة الرئيسية للمدينة الجامعية للبنين بالأزهر، بالحي السادس بمدينة نصر، لمنع الطلاب من التجمع خلفها، ومواجهة قوات الأمن بالألعاب النارية والحجارة.

فيما أطلق مجندو الأمن المركزي المتواجدون أمام المدينة بعض العبارات لتشجيع زملائهم الذين يتصدون لطلاب.

في الوقت نفسه، أكد مصدر أمني بقسم شرطة ثاني مدينة نصر، أن أحد الطلاب المقبوض عليهم، كان بحوزته زجاجة مولوتوف ومطواة تستخدم في مواجهة قوات الأمن.

فيما ألقت قوات الأمن القبض على 5 طلاب داخل مبنى المدينة الجامعية, وتم اقتيادهم لسيارة الترحيلات, واصطحابهم لقسم شرطة ثان مدينة نصر, بتهمة مواجهة قوات الأمن.

 أحداث الكر والفر بين الأمن وطلاب أحداث الكر والفر بين الأمن وطلاب أحداث الكر والفر بين الأمن وطلاب أحداث الكر والفر بين الأمن وطلاب أحداث الكر والفر بين الأمن وطلاب أحداث الكر والفر بين الأمن وطلاب أحداث الكر والفر بين الأمن وطلاب أحداث الكر والفر بين الأمن وطلاب

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان