إعلان

مسؤول بالشيوخ الأمريكي: مصر بحاجة للطائرات لمواصلة حربها ضد الإرهاب

04:48 م الجمعة 09 مايو 2014

مسؤول بالشيوخ الأمريكي: مصر بحاجة للطائرات لمواصلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال رئيس لجنة الشرق الأدنى بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور تيم كين، ''إن الجميع متفق على أن ثورة 25 يناير 2011 في مصر كانت الخطوة الأولى نحو الديموقراطية، في حين كانت ثورة 30 يونيو 2013 خطوة إضافية لتحقيق الديموقراطية''.

ووصف كين قرار تسليم طائرات الأباتشي للحكومة المصرية بأنه قرار ''حصيف''، مؤكداً أن مصر في حاجة للطائرات لمواصلة حربها ضد الإرهاب.

فيما طالب اليوت ابرامز مستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبق باستمرار المساعدات العسكرية لمصر ووصفها بـ''المهمة''.

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمه معهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط لمناقشة التحديات التي تواجه الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، حيث خصص المؤتمر الذي حضره العديد من رجال السياسة وصناع القرار الأمريكيين جزءاً لبحث التحديات التي تواجه واشنطن في دول الربيع العربي وخاصة مصر.

وطالب كين الولايات المتحدة بدعم الجهود المصرية لمكافحة الإرهاب، مشدداً على أهمية العلاقات الأمريكية المصرية بالنسبة لواشنطن وضرورة مواصلة الحوار بين القاهرة وواشنطن عقب إجراء الانتخابات الرئاسية في مصر.

وقال السفير الفرنسي السابق''إن الرئيس السابق محمد مرسي ارتكب العديد من الأخطاء، مما جعل ما حدث في 30 يونيو أمراً متوقعاً، ودعا إلى ضرورة مواصلة الحوار مع مصر والدول العربية الأخرى مثل المملكة العربية السعودية والإمارات بهدف تعزيز التعاون بين جميع الأطراف''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان