إعلان

النور: حديث السيسي يؤكد أنه رجل دولة يعرف التحديات التي تواجه الوطن

07:20 م الثلاثاء 06 مايو 2014

النور: حديث السيسي يؤكد أنه رجل دولة يعرف التحديات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الله قدري:

أكد المهندس جلال مرة، أمين عام حزب النور، أن اللقاء التلفزيوني للمرشح الرئاسي المشير عبدالفتاح السيسي، اتسم بالوضوح وظهر من خلال كلامه الصدق وتحدث كرجل دولة يعرف جيدا التحديات التي تواجه الدولة المصرية ويعرف كيف يتعامل مع مؤسسات الدولة المختلفة دون صدام ولكن بتناغم وتوافق لإعلاء مصلحة مصر العليا مشيرا إلى أن حديثه ينبئ ويبشر بالخير لمصر والشعب المصري وللوطن العربي.

وأشار مرة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، حصل مصراوي على نسخة منه، إلى أن حديث السيسي عن حزب النور يتوافق مع الدستور وقانون الأحزاب حيث أن الحزب تأسس فى ظل النص الدستوري الموجود فى إعلان 19 مارس، موضحا أن أوراق الحزب قُبلت قضائيا وذلك يدل على أن مرجعية الشريعة الإسلامية فى برنامج الحزب وتوجهاته المختلفة ليست مصادمة ولا مخالفة للدستور بل متوافقة مع النصوص الدستورية.

وأوضح أمين عام النور أن كلام السيسى أكد على مشاركتنا فى الدستور وهذا يبين احترامه الشديد للدستور والقانون وانه لا أحد فوق القانون والدستور وهذا ينبئ بعودة دولة القانون التي تقف على مسافة واحدة من أبناء الشعب المصري ويتضح كذلك أن حزب النور لم يتأسس على أساس ديني ولكن بمرجعية متوافقة مع الدستور.

وأوضح أن كلام السيسى عن أنه غير محمل بفواتير داخلية وخارجية فنحن كذلك لا نقايض على أمن مصر القومي ومصلحة الوطن فنحن خدام لمصر وشعبها.

وبالنسبة لكلامه عن عدم وجود الإخوان فى عهده أكد مرة أن المشير يتكلم عمن يكفرون المجتمع ويعتبرونه مجتمعا جاهليا ويتصادمون معه بمفهوم المخالفة ويتضح من حديثه أنه من يراجع نفسه فكريا ولا يؤمن بهذا الفكر التكفيري فالباب مفتوح له.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان