إعلان

ننشر قواعد العمل بلجنة متابعة الدعاية الإعلامية والإعلانية لانتخابات الرئاسة

12:01 م الثلاثاء 06 مايو 2014

ننشر قواعد العمل بلجنة متابعة الدعاية الإعلامية وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

أعلنت لجنة متابعة ورصد الدعاية الإعلامية للانتخابات الرئاسية، برئاسة الدكتور عدلي رضا قواعد ومعايير العمل باللجنة وتدعو اللجنة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية سواء الرسمية أو الخاصة الالتزام بهذه القواعد والمعايير في التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية حيث جاءت القواعد والمعايير كالتالي:

المادة الأولى

تبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين لرئاسة جمهورية مصر العربية لسنة 2014 اعتبارا من يوم السبت الموافق 3 مايو 2014 وحتى منتصف ليلة يوم الجمعة الموافق 23 مايو 2014 .

المادة الثانية

تقوم لجنة متابعة ورصد وتقويم الدعاية الإعلامية والإعلانية لانتخابات رئاسة الجمهورية 2014 بمتابعة ورصد جميع المواد المسموعة والمرئية على محطات الإذاعة وقنوات التليفزيون الحكومية والخاصة .

المادة الثالثة

يحظر على المرشح ومؤيديه أثناء فترة الدعاية الانتخابية التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأي من المرشحين وعائلتهم بأي شكل من الأشكال بصورة مباشرة أو غير مباشرة وتناول ما من شأنه زعزعة ثقة المواطنين في العملية الانتخابية وعرقلة إتمامها والمساس بالوحدة الوطنية وقيم ومبادئ وأعراف المجتمع المصري واستخدام شعارات أو رموز دينية والمساس بحقوق الملكية الفكرية لأي شخص من الأشخاص الطبيعية أو الاعتبارية .

المادة الرابعة

يحظر استخدام العنف أو التهديد باستخدامه وتقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

المادة الخامسة

يحظر استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل والانتقال المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام في الدعاية الانتخابية بأي شكل من الأشكال واستخدام المرافق العامة ودور العبادة والمدارس والجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة .

المادة السادسة

يحظر على أي مرشح استغلال موقعه الرسمي أو وظيفته أو مهنته بأي شكل من الأشكال في الدعاية الانتخابية وانفاق الأموال العامة وأموال شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام .

المادة السابعة

تخصص القنوات التليفزيونية الرئيسية الأولى والفضائية المصرية وقناة النيل للأخبار وبالإذاعة بشبكة البرنامج العام وراديو مصر والإذاعات الإقليمية فترات متساوية للمرشحين لعرض البرامج الانتخابية الخاصة بهم .

المادة الثامنة

يحظر بث أي إعلانات مدفوعة الأجر لأي من المرشحين للرئاسة بوسائل الإعلام المملوكة للدولة داخل النشرات والتقارير الإخبارية أو أثناء البث الحي لأي حدث من الأحداث الجارية.

المادة التاسعة

ولا يجوز لوسائل الإعلام نشر أي استطلاعات رأي حول الانتخابات الرئاسية ما لم تضمن المعلومات الكاملة عن الجهة التي قامت بالاستطلاع والجهة التي تولت تمويله والأسئلة التي اشتمل عليها وحجم العينة ومكانها وأسلوب إجرائه وطريقة جمع بياناته وتاريخ القيام به ونسبة الخطأ المحتملة في نتائجه .

ويحظر نشر أو إذاعة أي من هذه الاستطلاعات قبل خمسة أيام من اليوم المجدد بدء الاقتراع وحتى انتهائه .

المادة العاشرة

تتولى لجنة متابعة ورصد وتقويم الدعاية الإعلامية والإعلانية لانتخابات الرئاسة عام 2014 التأكد من توافر المعايير المهنية الإعلامية في كافة أنواع المضامين التي تقوم برصدها ومتابعتها عبر محطات الإذاعة وقنوات التليفزيون الحكومية والخاصة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان