إعلان

الخارجية الاثيوبية: مستعدون لبحث مقترحات مصرية بشأن سد النهضة

07:18 ص الخميس 22 مايو 2014

الخارجية الاثيوبية: مستعدون لبحث مقترحات مصرية بشأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا – (أ ش أ):

أعرب السفير دينا مفتي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الاثيوبية، عن استعداد الحكومة الاثيوبية لبحث مقترحات مصرية بشأن مشروع سد النهضة الاثيوبي، وذلك في إطار حوار ثلاثي يشارك فيه السودان.

ونقل مركز "والتا"، الإعلامي الاثيوبي، اليوم الخميس، عن المتحدث قوله "إنه إذا عادت مصر إلى الحوار الثلاثي بأفكار بناءة، فإن إثيوبيا ستكون على استعداد للاستماع والتحدث فيما يتعلق بهذا الشأن ".

وقال المتحدث "إننا سنكون سعداء إذا عادت مصر إلى الحوار الثلاثي وتعاونت معنا لتنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدوليين بشأن سد النهضة الاثيوبي".

وفى معرض تعليقه على ما تردد عن أن المرشح الرئاسي المصري عبد الفتاح السيسي يعتزم زيارة أديس أبابا في أعقاب الانتخابات الرئاسية المصرية ، قال السفير دينا مفتى " إنه ليس هناك حتى الآن طلب من الجانب المصري فيما يتعلق بهذا الشأن، وإذا تم تقديم طلب رسمي من الجانب المصري، ستتم دراسته بأسلوب مناسب ".

ومن ناحية أخرى، أشار المركز الإعلامي الأثيوبي إلى أن فقي أحمد نجاش مدير إدارة شئون الأنهار عابرة الحدود بوزارة المياه الاثيوبية كان قد ذكر مؤخراً أن دبلوماسيين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يقومون بجولات مكوكية بين إثيوبيا ومصر على أمل إقناع البلدين باستئناف المحادثات الثلاثية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان