إعلان

محافظة القاهرة: تكثيف الحملات لحماية الأماكن الأثرية بالقاهرة الفاطمية

04:36 م الجمعة 02 مايو 2014

محافظة القاهرة: تكثيف الحملات لحماية الأماكن الأثر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر عبدالناصر:

شنت أجهزة محافظة القاهرة عدد من الحملات المكبرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية, وبمشاركة جميع ادارات الحي, وشرطة المرافق لتنفيذ إزالات لمجموعة من المخالفات البنائية بقسمي الجمالية والدرب الأحمر، ورفع كافة التعديات على الأماكن الأثرية بالمنطقة.

وأفاد بيان المحافظة, اليوم الجمعة, بأن الحملات استمرت على مدار أيام وأسفرت عن إزالة مخالفة بنائية بدون ترخيص بالعقارين رقم 32 ، 37 خان أبو طاقية بالجمالية، حيث مثلت تعدياً على حرم أثر مسجد محب الدين أبو الطيب، وتم على الفور رفع عدادات الكهرباء التى تم تركيبها بالمخالفة وتحرير محضر رقم 38 أحوال، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين.

جاء ذلك تنفيذاَ لتعليمات الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة بتكثيف حملات إزالة كافة مخالفات البناء بالقاهرة، والتصدي بحسم للتعديات على المناطق الأثرية والتراثية، ورفع جميع الاشغالات بمحيط منطقة القاهرة الفاطمية, والتاريخية مما تشهده من إقبال سياحى ملحوظ بقلب القاهرة كمزارات.

وقال اللواء صلاح عبد المعز، رئيس حي وسط, إن الحملة نجحت فى تنفيذ عدد من القرارات الصادرة من المجلس الأعلى للآثار ، حيث تم رفع التعديات على سور القاهرة الأثرى بالعنوان 11 حارة الهنود بقسم الدرب الأحمر، كما تم إزالة المخالفات والاشغالات بمحيط أثر ''زوجة السلطان أينال'' والكائن بحارة الرباط المتفرع من شارع الشعراني الجواني بالجمالية.

وخلال الحملة تم التحفظ على فاترينة مقامة بدون ترخيص، بعد إزالتها من حائط العقار رقم 6 قاع الفضة، وتحرير محضر اشغالات مخالفة لصاحبها، كما تم تنفيذ أوامر الغلق وقطع المرافق على عدد من المحلات المخالفة الكائنة بشارع القرابية بالدرب الاحمر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان