إعلان

محاكم اليوم.. قضية ''خلية مدينة نصر'' وقضايا عنف الإخوان بـ''كفر الشيخ وقليوب وكرداسة''

07:52 ص الأحد 18 مايو 2014

محاكم اليوم.. قضية ''خلية مدينة نصر'' وقضايا عنف ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- محمد قاسم:

من المقرر أن تستكمل اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بفي أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، سماع مرافعة الدفاع في قضية محاكمة 26 متهمًا في قضية ''خلية مدينة نصر'' المتهمة بالإرهاب.

وأُحيلت القضية للمحاكمة وهي تضم 18 متهما محبوسا بصفة احتياطية و8 متهمين آخرين هاربين، ونسبت النيابة لهم جميعا أنهم أسسوا على خلاف القانون جماعة تنظيمية تعتنق أفكارا متطرفة قائمة على تكفير مؤسسات الدولة والسلطات العامة ووجوب الجهاد ضد العاملين بها باستخدام القوة والعنف، وكذلك حيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

كما تستأنف محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، سماع الشهود وفضّ الأحراز في قضية ''مذبحة كرداسة'' والمتورط فيها 188 متهماً عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الاشتراك في ''مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة'' التي وقعت في أغسطس الماضي وراح ضحيتها 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف تواجدهم في المكان، والشروع فى قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

كما تستكمل محكمة جنايات كفر الشيخ برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، مرافعة الدفاع في محاكمة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و47 اخرين فى قضية قطع طريق قليوب.

كان المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية قد أحال المتهمين بديع و47 اخرين من جماعة الاخوان إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بـ''التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعى السريع بقليوب بمحافظة القليوبية.

كما تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدول، 199دعوى قضائية تطالب بإصدار حكمًا قضائيًا، بوقف قرار جامعة الأزهر بفصل 199 طالبًا لمشاركتهم في احداث عنف.

جاءت هذه الدعوى على خلفية قرار جامعة الأزهر بفصل الطلاب بعد مشاركتهم في تظاهرات تطالب بعودة ما اسموه ''الشرعية'' والإفراج عن زملائهم المحبوسين، والقصاص للشهداء ـ على حد تعبيرهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان