إعلان

''لمبات السيسي''.. وتصريحات الجيش الأثيوبي عن سد االنهضة تتصدر صحف الأحد

07:57 ص الأحد 18 مايو 2014

''لمبات السيسي''.. وتصريحات الجيش الأثيوبي عن سد ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ):

تصدرت أخبار، تصويت المصريين بالخارج فى انتخابات الرئاسة، وقرار اللجنة العليا للانتخابات بمد التصويت ليوم إضافي، عناوين صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأهرام'' كالتالى :

- الإقبال تجاوز كل التوقعات .. ويوم إضافى للتصويت بالخارج

- مصر مستعدة للتفاوض الجاد حول سد النهضة

- الرئيس يفتتح المستشفى الجوى التخصصى بالقاهرة الجديد

- المفاجآت تتوالى فى تحقيقات تنظيم أنصار بيت المقدس

- بعض المتهمين ضباط مفصولون من القوات المسلحة والشرطة

- الأهلى يتخطى نكانا الزامبى فى الكونفيدرالية بهدفي جمال وجدو

وذكرت ''الأهرام''أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قررت مد فترة التصويت بالخارج يوما إضافيا لتنتهى غدا الاثنين بدلا من اليوم، وذلك نظرا للإقبال الشديد من المصريين بالخارج على الإدلاء بأصواتهم.

في الوقت نفسه أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن التحقيقات فى شكاوى المرشح الرئاسى حمدين صباحى عن انحياز بعض الجهات الحكومية فى الانتخابات الرئاسية ، أوضحت عدم وجود أى نوع من الانحياز لمرشح معين، وأن الحكومة تقف بالفعل على الحياد.

وتوقع محلب أن يصل عدد المشاركين فى الانتخابات الرئاسية إلى ما بين 26 و28 مليون ناخب على الأقل، وذلك تعبيرا عن دعم المصريين لثورة 30 يونيو.

وقال السفير بدر عبدالعاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن عدد من أدلوا بأصواتهم من المغتربين أمس قارب 200 ألف ناخب، وهو ما يزيد نحو مرة ونصف مرة على من أدلوا بأصواتهم فى الاستفتاء الأخير على الدستور.

وأعرب وزير الخارجية نبيل فهمى عن شعوره بالفخر والتقدير للمشاركة المصرية الضخمة بالخارج فى عملية التصويت، وأشاد بسلوكهم الحضارى والتزامهم بالنظام.

كانت مقار التصويت بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج قد شهدت لليوم الثالث على التوالى إقبالا منقطع النظيرعلى التصويت ، وتضاعفت الأعداد فى السفارة المصرية بالرياض والقنصلية بجدة ، رغم بعد مسافات بعض المدن التى يقطن بها المصريون ، كما تسبب طول طوابير المصريين حول مقر التصويت بدبى فى زحام شديد بمنطقة السفارات ، بينما أحاطت الطوابير فى أبوظبى بالسفارة المصرية من كل جانب وسط مظاهر احتفالية كبيرة.

وفى أوروبا فاق الإقبال على التصويت بمقار السفارات المصرية كل تصور، وجرت عملية التصويت باستخدام صناديق شفافة فقط.

بينما لم تحل الأمطار الغزيرة فى نيويورك وبعض الولايات الأمريكية، من التدفق على المقار الانتخابية.

وجاءت عناوين صحيفة ''المصري اليوم'' كالتالى :

- ''لمبات السيسي'' مخالفة انتخابية.. حملة المشير وزعت 300 ألف لمبة موفرة

- عبدالعزيز سالمان: اجتماع طارئ للرد

- الجيش الإثيوبي: سنحمي سد النهضة.. والمواجهة ستكون قصيرة ورادعة

- تأجيل محاكمة مرسي في قضية ''التخابر'' لجلسة 2 يونيو للاستماع إلى شهود الإثبات

- القبض على أصغر محكوم عليه بالإعدام في ''أحداث العدوة''

- افتتاح برج القاهرة تجريبيا بعد تطويره ..وعيسى: لن نفرط في العمالة

وجاءت عناوين صحيفة ''الأخبار'' كالتالى:

- 228 ألفاً أدلوا بأصواتهم ودول الخليج في المقدمة.. وإقبال في أوروبا وأمريكا

- الإفراج عن السائقين المصريين المحتجزين في أجدابيا الليبية

- فهمي : ليبيا مطالبة ببذل مزيد من الجهد في حماية وتأمين المصريين

- وزير الأوقاف: دعوة «البر» للجهاد خيانة شرعية ونحذر من صلاة الجمعة في الميادين

- سفير أوغندا بالقاهرة : عودة مصر لأحضان الاتحاد الأفريقي عقب الانتخابات

- لجنة تعديل قانوني الانتخابات تستحدث نصا للطعن علي النواب المعينين

من جانبها قالت ''الأخبار'' إن نبيل فهمي وزير الخارجية شدد على ضرورة توفير الحماية والتأمين للمصريين المقيمين علي الأراضي الليبية ، وبذل المزيد من الجهد من قبل الحكومة الليبية ...جاء ذلك خلال لقائه أمس نظيره الليبي محمد عبدالعزيز حيث ناقشا مسار العلاقات الثنائية بين مصر وليبيا في مختلف جوانبها وتطورات الأوضاع السياسية والأمنية الداخلية في ليبيا، وأكد فهمي على أهمية سرعة التدخل لحل مشكلة الشاحنات والسائقين.

وقال بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الوزير اكد استعداد مصر لتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة للحكومة الليبية لمساعدتها في فرض القانون والنظام العام.

وأشار إلى أن اللقاء تناول الجهود المبذولة لعقد مؤتمر «أمن الحدود» بهدف التنسيق والتعاون بين دول الجوار والأطراف الاقليمية والدولية الفاعلة لتأمين وضبط الحدود الليبية حماية لأمن دول الجوار ومن بينها مصر.

وأعلن وزير الخارجية الليبي أن بلاده سوف ترسل وفدا من وزارتي الدفاع والداخلية لتفعيل التعاون لتأمين الحدود، وتم الإفراج عن الـ 200 سائق المحتجزين في ليبيا.

من ناحية أخرى أكد د .محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن دعوة الدكتور عبد الرحمن البر المفصول من جامعة الأزهر إلي إعلان الجهاد في مصر هي خيانة شرعية ووطنية ودعوة سافرة صريحة للإرهاب تستحق المحاكمة ، وتكشف عن طبيعة جماعة الإخوان وفكرها الإرهابي ، وتبنيها للعنف وإعلائها مصالحها النفعية فوق أي مصلحة وطنية ، مما يستوجب كشف طبيعتها في تبني العنف والإرهاب وعلق الوزير قائلا : ليفصح لنا عبد الرحمن البر عن دعوته للجهاد لمن ضد من ؟ مؤكدًا أن أهل مصر جميعا مسلمين ومسيحيين وجميع المقيمين بها معصومو الدم ، لا يعتدي علي دمائهم أو أموالهم أو أعراضهم إلا إرهابي معتد خائن لدينه ووطنه.

على صعيد آخر حذرت وزارة الأوقاف من إقامة صلاة الجمعة خارج نطاق المسجد في الميادين أو الأماكن العامة.

وجاءت عناوين صحيفة ''الجمهورية'' كالتالى :

- منصور يفتتح المستشفي الجوي بالقاهرة الجديدة بطاقة 400 سرير

- الرئيس يتفقد غرف المرضي والعمليات وأقسام الحروق وقسطرة القلب

- يخدم 1500 مريض .. ويخفف الضغط عن المعهد القومي.. رئيس الوزراء يفتتح 44 عيادة خارجية لعلاج الأورام

- محلب: عازمون علي تحقيق العدالة الانتقالية

- آخر كلام.. مناقصة الضبعة النووية .. في النصف الثاني من العام

- في مؤتمر بالأقصر.. أبناء بني هلال يوافقون علي الصلح مع الدابودية

- تعديل شرط ''الكارو'' .. احتراما لمكانة شيخ الأزهر

- بسبب التحريض ضد الجيش والشرطة.. الأوقاف تحيل 4 أئمة للتحقيق بالقاهرة والجيزة

من ناحية أخرى ذكرت ''الجمهورية'' أن رموز قبيلة بني هلال بالأقصر خلال مؤتمرهم الذي استمر حتي الساعات الأولي من صباح أمس أكدوا على حرمة الدم ونبذ العنف والترحيب بالمصالحة مع النوبيين في أحداث أسوان علي أن تتم تلك المصالحة بما يحفظ حقوق أبناء بني هلال التي أقرها الشرع وأقرتها الأعراف والتقاليد المتوارثة التي تعارف عليها المصريون عبر الزمان.

إشارة إلي الأحداث الدامية في أسوان مع الدابودية وقد أنهي المؤتمر مشكلة ركوب خمسة أشخاص من الدابودية عربة كارو إلي قبل مكان الصلح علي أن يتم تصويرهم تليفزيونيا احتراما لمكانة شيخ الأزهر.

بدأ المؤتمر الذي حضره ممثلو بني هلال في الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج وأسيوط وبني سويف والمنيا والشرقية ومطروح والبحيرة بكلمات تعريفية واستعراض لتاريخها منذ قبل الإسلام إلي اليوم وتم التعارف بين شباب وأفراد القبيلة من أجل رؤية موحدة لمستقبل أبناء القبيلة.

قالت الإعلامية راوية الصحابي : تم عرض آليات فكرة إنشاء نقابة بني هلال لتضم جميع أبناء القبيلة لتوحيد الصف بين أفرادها وتوطيد أواصر العلاقات ، وأضافت بأن جميع أبناء القبيلة أكدوا بالإجماع خلال المؤتمر علي حرمة الدم والتمسك بشروطهم لإتمام الصلح مع الدابودية لرد الاعتبار والحفاظ علي الكرامة وأنه احتراما لمكانة شيخ الأزهر وافق بنو هلال علي تعديل أحد الشروط وهو انتهاء ركوب خمسة أشخاص من الدابودية علي عربه الكارو إلي ما قبل مكان الصلح علي أن يتم تصويرهم عن طريق كل الكاميرات التليفزيونية المتواجدة بمقر الصلح علي غرار ما جري من حمل جثامين القتلى من بني هلال لأنه من غير اللائق دخول عربة الكارو في مكان الصلح في ظل وجود الأمام الأكبر.

من ناحية أخرى افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أمس مبني العيادات الخارجية الجديد بالمعهد القومي للأورام بحضور وزيري الصحة والتعليم العالي.. ويساهم المبني في تخفيف الأعباء عن المعهد القومي، حيث يتم الانتهاء من المعهد الجديد في 6 أكتوبر.. ويخدم مبني العيادات 1500 مريض في اليوم من خلال 44 عيادة تضم 3 أقسام رئيسية للأورام وسرطان الأطفال وجراحة الأورام والعلاج الكيميائي.. بتكلفة تبلغ 26 مليون جنيه وتكفلت بالإنشاء جمعية أصدقاء معهد الأورام.

وجاءت عناوين صحيفة ''الشروق'' كالتالى:

- منصور: العدالة الانتقالية أصبحت ممكنة

- مصادر: السيسي يعتزم تأسيس مجلس أعلى لهيكلة الاقتصاد

- صباحي لـ ''الشروق'': أواجه حلف الاستبداد والفساد

- صباحي : لا خلاف على حاجة مصر لكفاءة السيسي

- بدء إنتاج 450 مليون قدم مكعب غاز إضافية يوميا في أغسطس المقبل

- 24 قتيلا و146جريحا في اشتباكات ببنغازي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان