إعلان

إثيوبيا: ملتزمون بإجراء مفاوضات حقيقية لمعالجة قلق مصر بشأن سد النهضة

03:05 ص السبت 17 مايو 2014

إثيوبيا: ملتزمون بإجراء مفاوضات حقيقية لمعالجة قلق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - (أ ش أ):

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية الإثيوبية، أن وزير الخارجية الإثيوبي تيدروس أدهانوم، أكد خلال اللقاء الذي عقده مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في صنعاء، أن إثيوبيا ملتزمة بإجراء مفاوضات حقيقية مع مصر، من أجل معالجة مشاعر القلق لديها فيما يتعلق بمشروع بناء سد النهضة.

وأوضحت الوزارة، في بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن، أن وزير الخارجية الإثيوبي، وصف سد النهضة بأنه بمثابة نقطة تحول في مسيرة إثيوبيا نحو الرخاء والتنمية المستدامة، وقال إن السد سيسهم بدرجة كبيرة في حدوث تحول إقتصادى واجتماعي بكافة دول حوض النيل، بما فيها مصر، وإن إثيوبيا مستعدة دائمًا، لانتهاج مسار الانتفاع العادل والمعقول من الموارد المائية بنهر النيل من أجل المشاركة في المنافع وتحقيق مبدأ المكاسب المتبادلة.

من ناحية أخرى، أشار البيان إلى أن وزير الخارجية الإثيوبي، قام باطلاع الرئيس اليمني، على جهود إثيوبيا من أجل حل النزاع الحدودي بين إثيوبيا وإريتريا، وأن إثيوبيا تؤكد أهمية التفاوض والحوار لحل هذا النزاع، ولكن الحكومة الاريترية تصر على تجاهل المنطق والحوار والتفاوض.

ونوه البيان، إلى أن الرئيس منصور هادي، وصف العلاقات الاثيوبية اليمنية بأنها راسخة وتاريخية.

وقالت الوزارة، في البيان، فيما يتعلق بهذا الشأن، إن اللقاء تناول قضية نهر النيل، وإن وزير الخارجية الإثيوبي، أكد أن إثيوبيا تولي اهتماما كبيرًا لمبدأ الاستخدام العادل والمتساوي لنهر النيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان