إعلان

الدولار يواصل الصعود القياسي أمام الجنيه في البنوك

01:19 م الخميس 15 مايو 2014

الدولار يواصل الصعود القياسي أمام الجنيه في البنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم الخميس في البنوك بعد هبوط حاد للجنيه أمس الأربعاء تحت ضغط طلب البنوك على الدولار في عطاء استثنائي للبنك المركزي طرحه خلال 1.1 مليار دولار للبيع للبنوك.

وطبقا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي واصل سعر صرف الدولار ارتفاعه أمام الجنيه بنحو 0.76 قرش خلال تعاملات اليوم الخميس مسجلًا مستوى قياسي جديد، وبلغ سعره 7.1125 جنيه للشراء و7.1426 جنيه للبيع.

وينعكس ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه على أسعار السلع التي يتم استيرادها من الخارج بما يهدد بحدوث موجة غلاء جديدة خاصة مع اقتراب شهر رمضان، واستعدادات المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع خلال هذا الشهر.

وأعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس عبر موقعه الإلكتروني أنه باع نحو 37.6 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك في العطاء الدوري رقم 197.

وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال عطاء المركزي 7.1026 جنيه مقابل 7.0950 جنيه أقل سعر مقبول خلال العطاء الاستثنائي أمس الأربعاء.

وبدأ سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك في حالة من الارتفاع خلال تعاملات الأسابيع الثمانية الماضية بعد مروره بحالة تتنوع ما بين الاستقرار والانخفاض النسبي لأكثر من شهرين.

ووصل إجمالي ما تم طرحه خلال عطاءات البنك المركزي منذ 30 ديسمبر قبل الماضي وحتى اليوم الخميس بالعطاءات الدورية لبيع الدولار للبنوك إلى 8.34 مليار دولار خلال 197 عطاء دوري، بالإضافة إلى 5.3 مليار دولار في 5 عطاءات استثنائية خلال شهر أبريل قبل الماضي، وشهور مايو وأكتوبر ويناير الماضية، وشهر مايو الحالي ليصل إجمالي ما تم طرحه إلى 13.64 مليار دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان