إعلان

أبو النصر: تلبية حاجة سلطنة عمان من المعلمين المصريين عن طريق الإعارات ‎

01:20 م الخميس 15 مايو 2014

أبو النصر: تلبية حاجة سلطنة عمان من المعلمين المصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

على هامش الاجتماع العالمي للتعليم للجميع (GEM، المقام بسلطنة عمان، التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بالدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزير التربية والتعليم بالسلطنة، بجلسة مباحثات تناولت العديد من الموضوعات المشتركة بين الوزارتين.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، تلقى مصراوي نسخة منه، الخميس، تم خلال اللقاء استعراض التجربة المصرية في مجال التطوير التكنولوجي واستخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية داخل الفصول (منظومة التعليم التفاعلي)، وقد أبدت الوزيرة العمانية الرغبة في الاطلاع على التجربة على أرض الواقع تمهيداً لتطبيقها بمدارس السلطنة.

كما تم استعراض التجربة المصرية في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا باعتبارها تجربة رائدة عربيا وإقليمياً، وبحث كيفية استفادة عمان من تلك التجربة.

وأبدى أبو النصر استعداد وزارة التربية والتعليم لتدريب معلمي السلطنة بالأكاديمية المهنية للمعلمين، والتعاون مع المراكز البحثية التابعة للوزارة.

واستعرض الوزير بعض ما تقدمت به الجالية المصرية من مطالب، ومنها فتح مدرسة جديدة لأبناء الجالية المصرية بمسقط لاستيعاب الأعداد المتزايدة من أبناء الجالية المصرية ، وزيادة بدل السفر المقرر للمعلمين وبدل الانتقال، وتلبية احتياجات السلطنة من المعلمين عن طريق الإعارات المباشرة من وزارة التربية والتعليم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان