إعلان

وزير الزراعة: البدء في المرحلة الثانية لأعمال تطوير حديقة الأرمان

08:13 م الإثنين 12 مايو 2014

وزير الزراعة: البدء في المرحلة الثانية لأعمال تطوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

تفقد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، و الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، اليوم الاثنين، حديقة الأورمان.

وقال المحافظ، إن الحديقة تعد أحد أهم المعالم التى تشتهر بها الجيزة بجانب حديقة الحيوان، لافتًا إلى أن أعمال التطوير التي تتم بمشاركة شركة وطنية متخصصة، ومساهمات المجتمع المدني بجانب الأجهزة الحكومية.

وأضاف عبد الرحمن، في بيان صادر عن المحافظة، اليوم الاثنين، أن إصلاح الحديقة بدأ منذ فترة بعد الأضرار التي أصابتها أثناء فترة الاعتصامات، وأن التطوير يشمل دق آبار للري بدلًا من الاعتماد على مياه الشرب، وإنشاء شبكات جديدة لري الحدائق، والإضاءة، وتطوير المباني والمنشآت الأثرية الموجودة بها، لافتًا أن المحافظة ستقوم بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة، وتوصيل المرافق بالتعاون مع الجهات المشاركة.

وكشف الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، عن وضع تصور لزيادة الإمكانيات الموجودة بالحديقة، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن وعمل تعديلات على كافة المرافق من مياه، وصرف، وكهرباء وتتم الأعمال على مراحل.

وأضاف البيان، إعلان وزير الزراعة عن البدء في المرحلة الثانية لأعمال تطوير الحديقة وفقاً لتوجيهات المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بهدف إعادتها إلى التراث الحضاري، والمعماري حيث تم تشكيل مجموعة عمل من وزارة الزراعة، ومحافظة الجيزة، وجهاز التنسيق الحضاري لعمل تطوير شامل للحديقة، والحفاظ على التراث القديم لها وما تحويها من نباتات وأشجار معمرة تعود إلى عصر الخديوي إسماعيل، وما تحتاج إليه من صيانة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان