إعلان

السيسي تعليقاً على تعديل اتفاقية كامب ديفيد: ''اللي احنا عايزينه هنعمله''

08:13 م الإثنين 12 مايو 2014

السيسي تعليقاً على تعديل اتفاقية كامب ديفيد: ''الل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، إن الجانب الاسرائيلي تفهم أن القوات المصرية الموجودة على الحدود المشتركة، لم تكن موجودة إلا لتؤمن الموقف وتحمي سيناء كي لا تتحول لقاعدة تشن هجمات ضد مصر وجيرانها، والسلام أصبح مستقر وهذه الحالة تجاوزت القلق من وجود قوات مصرية في مناطق معينة.

وحول تعديل اتفاقية ''كامب ديفيد'' للسلام قال السيسي خلال حواره لبرنامج ''بصراحة'' المذاع على فضائية ''سكاي نيوز عربية''، الأثنين، باللهجة العامية: ''اللي احنا عايزينه هانعمله، وهم عارفين أننا ضد أي شيء يؤثر على الأمن والسلام والأمن القومي العربي''.

وأوضح أنه عندما كان مديرا للمخابرات العسكرية كانت ''سيناء'' تتحول إلى منطقة حاضنة للعناصر الإرهابية والمتطرفة، وحينما نزلت القوات المسلحة في 28 يناير 2011 كانت عيونها على منطقتي ''ب''، و''ج'' بسبب الفراغ الأمني الذي حدث بسبب ما حدث لمراكز الشرطة المتواجدة هناك، المتخطي الحدود بين مصر واسرائيل لمسافة 2 كيلومتر، وتم الذهاب بقوات مصرية هناك للحفاظ على الأمن هناك''.

وتابع: ''صبرنا كثيراً وأتحنا الفرصة كثيراً لكل من يستطيع الاتصال بهذه العناصر المتطرفة، لكي يقوموا بتسليم سلاحهم ولا يقومون بأي أعمال عنف هناك أو في أي مكان، والرئيس السابق قال أعطوني فرصة وأحنا هنشتغل على كده والفرصة كانت سنة لكن الأمر كان يزيد ولا يقل''.

وقال: ''بالتأكيد الإخوان وفروا بيئة للإرهاب وذلك بسبب تفكيرهم المتطرف بخصوص الإسلام، فالفكر هذا يؤصل العنف والقتل والتخريب والتدمير، وهذا الكلام ليس منذ حكم الاخوان ولكن سنوات طويلة منذ 30 عاماً ويزيد، وكان هذا الموضوع محل قراءة عندي''، مضيفاً: ''صبرنا كثيراً وتحملنا ما حدث في سيناء وكنا قادرين على تصفيته ولم يكن بالأمر العسير''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان