إعلان

السيسي: مصر تعاني من الديون.. وخلال عامين سيشعر المواطن بانتعاش

08:33 م الأحد 11 مايو 2014

السيسي: مصر تعاني من الديون.. وخلال عامين سيشعر ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق والمرشح الرئاسي، إن أهم ما تعاني منه مصر هي الديون فأقساط فوائد الدين المصري 200 مليار جنيه فقط، والهدف هو علاج هذه المشكلة بطرق لا يضار بها الفقير.

وشرح السيسي كيفية علاج ديون مصر خلال حواره لبرنامج "بصراحة" المذاع على فضائية "سكاي نيوز عربية"، الأحد، قائلاً: "لابد من ترشيد الدعم وضبطه، والاهتمام بالطاقة والترشيد فيها، ومن حق الثري أن يحصل على ترفيهه لكن لا تدفع الدولة على ذلك الترفيه، والفقير وحده هو الذي يحصل على الدعم فقط، لأن الفقير صابر منذ سنوات ولابد من التحرك ومساعدته في حياته من قبل الدولة".

وتابع: "الشعب المصري لو وجد صدق وأداء وإخلاص حقيقي ثم نتائج على الأرض يستطيع أن يصبر كثيراً أكثر مما يتصوره العالم، لكن المواطن المصري لم يعد قادراً على تصديق أحد لذلك لابد أن يرى ما يجعله يصدق ولو وجد ذلك فالكلام الذي يقال يتم تنفيذه فعليه أن يصبر ويسعى"، مضيفاً: "لو تم تطبيق خطتنا سيرى المواطن المصري تحسّن خلال عامين، لكن هناك العديد من المشاكل تحتاج حلول متوسطة وبعيدة المدى لأنها بحاجة لبرنامج ضخم جداً حتى يمكن أن نخلق حالة كفاية وانتعاش أمام حالة العوز".

وبخصوص فكرة توفير الطاقة من خلال اللمبة الموفرة، قال السيسي "اللمبة الوحيدة لا توثر لكن العديد من اللمبات يمكن أن توفر كمية كبيرة من الطاقة، ويمكن في النهاية وضع خطة ترشيد للنفقات في جميع الوزارات في الدولة للوصول إلى الحد الأقصى للوصول إلى الترشيد من الاستهلاك، وبعد ذلك على كل إنسان مصري أن يتحرك بحسب حجم مسؤوليته".

وأضاف السيسي "أقول للمستثمر أن يسعى لتشغيل أكبر عدد من الشباب ولا يسعى لزيادة الأرباح بصورة كبيرة لعلاج أزمة البطالة"، مشيراً إلى أنه لابد من الاهتمام بآليات تنفيذ القانون ومحاربة الفساد من خلال إنهاء "العوز" الموجود في مصر فلا يوجد فساد مطلق.

وعلق السيسي على علاقة الدولة ونظامها الأمني بأحكام القضاء خلال تواجد جماعة الإخوان المسلمين في السجون، قائلاً: "السؤال بهذه الطريقة يقدح بعدالة القضاء واستقلاله لأنه غير مرتبط بفكر الدولة بالأمن والحريات فالقضاء يتعامل مع القضايا من منظوره وليس لي الحق على التعليق على أحكام القضاء".

وأضاف السيسي أنه سيعمل على ثلاثة محاور من أجل التنمية في المجتمع المصري، من خلال حشد قوة المصريين لمواجهة الأزمات، ومعرفة حجم المشكلة من خلال اللقاءات المختلفة وطرح حجم التحدي الموجود في مصر، مضيفاً: "لا ينفع الكلام على المواقع الالكترونية ولابد أن يعرف الناس حجم المشكلة الحقيقية المصرية فكلمة اللمبة التي أتكلم عليها ولتر البنزين الذي نوفره كلام كثير".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان