إعلان

القومي للطفولة يخصص رقم 16000 للإبلاغ عن استغلال الاطفال في الانتخابات

08:27 م الأحد 11 مايو 2014

القومي للطفولة يخصص رقم 16000 للإبلاغ عن استغلال ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان عبد الناصر:

أعلنت عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الأحد، عن تدشين غرفة عمليات رصد ومتابعة حالات الاستغلال السياسي للأطفال، وتعرضهم للخطر، بالتعاون مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، والاتحاد العام للجمعيات الأهلية، ومنظمة اليونيسيف، وشبكة الدفاع عن الطفل المصري، بالتنسيق مع خط ساخن لنجدة الطفل وهو ''16000 ''، بالإضافة إلي الفرق الميدانية لمنظمة ''فيس''.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي لغرفة عمليات رصد ومتابعة الانتهاكات للأطفال خلال فترة الانتخابات الرئاسية خلال مايو الجاري بحضور اللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان ، ومحمود البدوي رئيس شبكة الدفاع عن الطفل المصري، وممثلي الجهات والجمعيات الشريكة في عمل غرفة العمليات.

واشادت العشماوي، بالمبادرة التي أطلقها قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بإنشاء وحدة لتقديم الدعم النفسي ''للأطفال الضحايا والأطفال في خطر'' بالتعاون مع المجلس وتفعيلاً لبروتوكول التعاون بين المجلس، ووزارة الداخلية .

وقالت العشماوي، خلال بيان لها اليوم الأحد، إنها تأمل أن تمر العملية الانتخابية بصورة تظهر مصر كدولة تحترم حقوق الطفل، وتحميه، وتحول بينه وبين من يستغلون الأطفال في المعارك السياسية .

وأوضحت العشماوي، أن المجلس بصدد عملية توعوية لحماية الأطفال من الاستغلال السياسي وأن غرفة العمليات سوف تعلن عن أرقام الاتصال بها وستقوم فرق الشارع من الجمعيات الأهلية، وفيس، وفريق ساموسوسيال، بالعمل في إطار الخريطة المعدة لمواقع تواجدها لسهولة التواصل مع الشركاء في حالة البلاغات التي ترد الي غرفة العمليات لضمان التدخل السريع ،وتقديم الخدمات بشكل فوري ، وناشدت المسئولين عن الحملات الرئاسية لكلا المرشحين من استغلال الأطفال أو استخدامهم وسائل دعائية مما يعرض صحتهم وأخلاقهم للخطر.

ومن جانبه قال اللواء أبو بكر ، أن وزارة الداخلية سوف تعمل علي التصدي لأي محاولة للزج بالأطفال في الأحداث السياسية في الانتخابات المقبلة بما يساهم في تحسين صورة مصر إقليميا ودوليا .

و أكد أبو بكر، على أهمية دور وسائل الإعلام في إبعاد أطفالها وحمايتهم من الاستغلال السياسي، مشيرا الي ضرورة وجود قواعد بيانات للحالات التي سيتم رصدها للاستفادة منها في المستقبل حتي نتمكن من وقف تلك الانتهاكات قبل وقوعها واتخاذ التدخلات المناسبة لها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان