إعلان

مستشار رئيس الوزراء: يجب الاستفادة من التكنولوجيا لإدارة الانتخابات

02:47 م الأحد 11 مايو 2014

مستشار رئيس الوزراء: يجب الاستفادة من التكنولوجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قال اللواء محمد رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء للانتخابات، إنه يجب الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في إدارة العملية الانتخابية لتسهيل عملية الانتخابات.

وأضاف قمصان خلال كلمته بالمؤتمر الإقليمي حول الديمقراطية والانتخابات في العالم العربي الذي نظمه المنظمة العربية لحقوق الإنسان، الأحد، أن إدارة العملية الانتخابية لابد أن تتوفر لها عدة جوانب، أبرزها ضرورة توافر بنية تحتية للانتخابات وإعداد وتنظيم إداري جيد وتأمين العملية الانتخابية.

وأشار مستشار رئيس الوزراء للانتخابات، إلى أهمية استخدم تكنولوجيا المعلومات في العملية الانتخابية، هي منع تدخل العنصر البشري الذي يحاول توجيه عملية الانتخاب لغرض شخصي، بالإضافة إلى توفير الوقت واحيانا الدقة، مؤكدا أنه بذلك تحقق انتخابات نزيهة ويبرز نتائج حقيقية ومعبرة.

وأوضح قمصان أن النظام الحاكم قبل ثورة 25 يناير كان يلجأ لأدواته في المجتمع للتلاعب في عملية الانتخابات، قائلا ''أن النظام الحاكم قبل 25 يناير كان يستخدم الحكومة أو الأحزاب أو القوى التابعة له بأي شكل للتلاعب بالعملية الانتخابية، وكان ذلك يتنافى مع القانون، مؤكدا أن مرحلة التحول الديمقراطي يجب أن تكون في صالح المواطن الذي شارك بها

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان