إعلان

الولايات المتحدة تعلن ''أنصار بيت المقدس'' منظمة إرهابية

06:20 م الأربعاء 09 أبريل 2014

الولايات المتحدة تعلن ''أنصار بيت المقدس'' منظمة إ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها صنفت، اليوم الأربعاء، جماعة أنصار بيت المقدس النشطة في مصر كمنظمة إرهابية أجنبية طبقا للقانون الأمريكي.

ويقضي ذلك بمنع كل أشكال تقديم المساعدة المادية أو المشاركة في تقديمها لهذه المنظمة وتجميد كل الأصول والممتلكات التابعة للمنظمة في الولايات المتحدة أو التابعة لأشخاص أمريكيين.

وقال بيان الخارجية الأمريكية إن أنصار بيت المقدس تشكلت عام 2011، وهي مسئولة عن هجمات على إسرائيل ومنشآت أمنية مصرية وسياح، كما تشترك أنصار بيت المقدس مع تنظيم القاعدة في عدة خصائص ولكنها لا تنتمي رسميا للقاعدة.

وأوضح البيان أن أنصار بيت المقدس أعلنت مسئوليتها عن هجوم صاروخي في أغسطس 2012 على مدينة إيلات الإسرائيلية كما هاجم مسلحون تابعون لها دورية حدودية إسرائيلية وقتلوا جندي وأصابوا آخر في سبتمبر من نفس العام.

وأعلنت أنصار بيت المقدس في أكتوبر 2013 مسئوليتها عن هجوم انتحاري على مديرية أمن جنوب سيناء بمدينة الطور وقتلت 3 وأصابت 45. وفي يناير 2014 أسقطت مروحية عسكرية بهجوم صاروخي وقتلت 5 جنود على متنها.

كما اعلنت المنظمة مسئوليتها عن أربع هجمات بسيارات مفخخة وقنابل في القاهرة خلفت ستة قتلى وأكثر من 70 مصابا بينهم مدنيون.

وأشار بيان الخارجية الامريكية إلى استهداف أنصار بيت المقدس لوزير الداخلية المصري في سبتمبر 2013، كما أشارت إلى استهداف المنظمة لسياح أجانب في فبراير 2014 في سيناء حيث قتل سائق مصري وثلاثة سياح من كوريا الجنوبية في تفجير اتوبيس سياحي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان