إعلان

''سد النهضة'' يوحد مطلب الأحزاب السياسية خلال لقاء ''وفد الحكماء''

06:23 م الأربعاء 09 أبريل 2014

''سد النهضة'' يوحد مطلب الأحزاب السياسية خلال لقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- عبدالله قدري:

التقت عدد من الأحزاب السياسية، وفد الاتحاد الإفريقي برئاسة الفا كوناري، رئيس مالي الأسبق، مطلع الأسبوع الجاري، وحتى اليوم الأربعاء، لتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية، والوقوف على رؤية الأحزاب السياسية حول تعليق عضوية مصر في الاتحاد الإفريقي، بالإضافة الى خارطة الطريق.

وفرضت مشكلة سد النهضة نفسها على مائدة الحوار مع القوي السياسية، حيث توحدت مطالب جميع القوى السياسية المؤيدة والمعارضة لـ30 يونيو، على ضرورة تدخل الوفد الإفريقي لحل أزمة سد النهضة، بالإضافة الى استعادة مصر دورها من خلال اعادة عضويتها في الاتحاد الإفريقي.

وطالب تحالف دعم الشرعية الوفد الإفريقي، بضرورة التدخل لحل مشكلة سد النهضة بين مصر وإثيوبيا لأن هذه المشكلة تؤثر على الشعوب وليس الحكومات.

وقال مجدي قرقر القيادي بالتحالف في تصريحات لـ''مصراوي''، إن الوفد الإفريقي استمع إلى رأي التحالف وغيره من الأحزاب السياسية، ونقل لنا وجهة نظر الأحزاب السياسية الأخرى ، لتقريب وجهات النظر، لتكوين تقريراً حول استمرار تعليق عضوية مصر في الاتحاد أو إلغاء التعليق، مشيراً الى أن التحالف أكد أهمية أن تقوم مصر بدورها ولكن من خلال المسار الديموقراطي.

ويعتبر تحالف دعم الشرعية أبرز القوى السياسية المعارضة لخارطة الطريق حيث يعتبر أن ما حدث في 3 يوليو هو انقلاباً عسكرياً.

من جانبه، طالب المهندس أشرف ثابت عضو المجلس الرئاسي لحزب النور ، وفد ''الحكماء'' بالاتحاد الإفريقي برئاسة ألفا عمر كوناري، برفع تجميد عضوية مصر بالاتحاد الإفريقي باعتبار أن الاتحاد هو بيت العائلة لدول القارة لحل جميع المشكلات المتعلقة بدوله.

كما طالب ، خلال الاجتماع الذي عقد مساء، الثلاثاء ، الاتحاد الإفريقي بأن يلعب دوراً فى حل مشكلة سد النهضة والمفاوضات الجارية بين مصر واثيوبيا.

ويعد حزب النور السلفي، الحزب الإسلامي الوحيد المؤيد لخارطة الطريق، وكان ممثلاً في لجنة الخمسين لوضع الدستور.

كما التقى حمدين صباحى المرشح الرئاسى المحتمل لرئاسة الجمهورية، الإثنين، وفد لجنة حكماء الاتحاد الأفريقي ، حيث دار اللقاء حول تعزيز العلاقات المصرية-االافريقية.

وركز صباحي على أهمية إلغاء تعليق مشاركة مصر فى أنشطة الاتحاد الإفريقي في أقرب فرصة، وتمكينها من المشاركة في القمة الإفريقية المقرر عقدها في أوائل يوليو المقبل، مشدداً على ضرورة إعادة النظر في معالجة مجلس السلم والأمن الإفريقي للتغيير الناجم عن ثورات شعبية.

من جانبها، التقت حركة شباب 6 ابريل بالوفد الإفريقي، وطالبت الحركة الوفد بضرورة العمل على إنهاء تجميد عضوية مصر بالاتحاد الإفريقي، والعمل على إيجاد حلول لأزمة سد النهضة بين مصر وإثيوبيا.

ويعتبر صباحي وحركة 6 ابريل ابرز الداعمين والمؤيدين لـ30 يونيو، حيث يعتبرونها ثورة شعبية قامت ضد نظام الإخوان، وان الجيش انحاز لمطلب الشعب من خلال خارطة الطريق.

غير أن أحمد ماهر منسق حركة شباب 6 ابريل يواجه تهمة خرق قانون التظاهر، وأيدت محكمة الاستئناف مؤخراً حكماً صادر في حقه بالحبس ثلاث سنوات، بتهمة خرق القانون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان