إعلان

بالفيديو..هاشتاج جديد للتعبير عن عنف وإجرام الإخوان المسلمين

08:45 ص الأربعاء 09 أبريل 2014

بالفيديو..هاشتاج جديد للتعبير عن عنف وإجرام الإخوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أطلق شباب من الامارات، هاشتاج جديد علي موقع التواصل الاجتماعي، توتير، يكتب #mb_europe، والذي يعني باللغة الأنجليزية muslim brotherhood in europe، وبالعربية الإخوان المسلمين في أوروبا، لإرسال صورة تعبر عن عنف وإجرام الإخوان المسلمين؛ ليتم توجيها إلي الإعلام الغربي والقيادات في أوروبا.

وكان قد طالبا الإعلاميان عمرو أديب ولميس الحديدي، الي انضمام النشطاء لهذا الهاشتاج، وتساءل أديب في أواخر حلقاته :''ماذا ستفعلون مع الملايين الذين انطلقوا يفضحونكم فى العالم كله''، مضيفاً ''من المرات القليلة التى ننجح فى الوصول للرأى العام العالمى لفضح الإخوان حالة من الهيستريا أصابتهم باختصار الحملة نجحت وحطمنا الجدار''.

بينما قالت الحديدي، إن الهاشتاج، وصل عدد نشطاءه إلي 144 ألف بعد انضمام الآلاف من المصريين اليه، معربة عن قلقها من سيطرة الإخوان عليه في الترويج بشكل سئ لقوات الشرطة والجيش.

ومن جانبه، قال الكاتب الاماراتي، ضرار بالهول الفلاسي، خلال حديثه مع الحديدي، إن الفكرة جاءت بعد مشاورات الاتحاد الاوروبي لحظر جماعة الاخوان المسلمين، مطالباً الاتحاد ضروة فهمه بأن المواطن المصري يعيش في رعب ويريد الأمن والأمان.

وأكد أن الهاشتاج يوجه رسالة إلي صناع القرار والاعلام، بتوثيق جرائم الإخوان المسلمين، مشيراً إلي أن الهاشتاج أصبح الأول عربياً علي توتير.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، قد أصدر أوامره إلى أجهزة المخابرات، الأسبوع الماضي، بإجراء تحقيق حول فلسفة وأنشطة الإخوان، بسبب مخاوف من تخطيط الجماعة للقيام بأنشطة متطرفة في بريطانيا، الأمر الذي ادي إلي ترحيب وزارة الخارجية المصرية بقرار بريطانيا البدء في إجراء تحقيقات عاجلة بشأن الدور الذي تقوم به جماعة الإخوان المسلمين في الأراضي البريطانية ومدى ارتباط تنظيم الإخوان بأعمال العنف والتطرف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان