إعلان

لجنة الانتخابات الرئاسية تققر عدم فتح مقار انتخابية بليبيا وسوريا والصومال

07:50 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

لجنة الانتخابات الرئاسية تققر عدم فتح مقار انتخابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

قال المستشار الدكتورعبد العزيز سالمان الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية، إن اللجنة اتخذت قرارا بعدم إقامة مقار انتخابية في دول سوريا وليبيا والصومال، نظرا لما تشهده تلك البلدان الثلاثة من اضطرابات أمنية تحول دون فتح أبواب مقار البعثات الدبلوماسية للمصريين المقيمين فيها للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبل، وذلك حرصا على سلامة وأرواح المواطنين المصريين.

وأشار المستشار سالمان، خلال لقاء صحفي عقده اليوم، إلى أن اللجنة بالتعاون مع وزارتي التنمية الإدارية والخارجية، قد اتفقت على إرسال 86 جهاز قارىء ألكتروني ''كارد ريدر'' إلى السفارات خارج مصر، بحيث يتم من خلال تلك الأجهزة تصويت المصريين المقيمين في الخارج، وأنه تم تحديد تلك السفارات على أساس أن أعداد الناخبين المصريين المتوقع الإدلاء بأصواتهم فيها يجاوز 500 مواطن مصري مغترب في كل منها.

وقال إن لراغبي التقدم للترشح، أن يقوموا بإيفاد وكلاء عنهم لتقديم الأوراق ومسوغات الترشح، ولا يشترط أن يقوم طالب الترشح بالحضور بشخصه إلى مقر اللجنة لتقديم الأوراق المطلوبة منه كمرشح في الانتخابات.. لافتا في ذات الوقت إلى أن وكيل المرشح يجب أن يحمل توكيلا خاصا لهذه المهمة خصيصا، وأن يكون موثقا في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق لاعتماد قبول أوراق المرشح.

وأضاف الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية إن اللجنة قررت ضم بعض المقار الانتخابية خارج مصر إلى بعضها البعض، مثل مقر ''الفاتيكان'' الذي تم ضمه إلى لجنة العاصمة الإيطالية روما، علاوة على إنشاء مقار انتخابية إضافية في الدول التي تشهد كثافة في تصويت الناخبين مثل ألمانيا وتركيا والصين، والتي يوجد بها أعدادا كبيرة من المصريين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان