إعلان

وزير التعليم العالي: لا تواجد للشرطة داخل الجامعات إلا عندما يلزم الأمر

03:12 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

وزير التعليم العالي: لا تواجد للشرطة داخل الجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي :

قال وائل الدجوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يجرى حالياً تكثيف تواجد الشرطة والقوات المسلحة خارج أسوار الجامعات، حفاظاً على الأمن والنظام في المحيط الخارجي للجامعات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات ظهر اليوم الثلاثاء، لبحث أوضاع الجامعات من النواحي التعليمية والأمنية، وما شهدته الجامعات من أحداث عنف في الفترة الأخيرة.

كما شدد الوزير، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، على أهمية تفعيل استخدام البروتوكول الموقع مع وزارة الداخلية، باستدعاء قوات الشرطة عندما يتطلب الأمر ذلك وبطلب من رئيس الجامعة.

أشار الدجوي، إلى أنه لن يكون هناك تواجد أمني داخل الجامعات في هذه المرحلة الحالية إلا عندما توجد أوضاع عنف تستلزم ذلك، مؤكدا تقديره للجهود الكبيرة التي يقوم بها رؤساء الجامعات في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الجامعات في هذه المرحلة.

ووافق المجلس على المواعيد التنظيمية الاسترشادية للامتحانات بالجامعات، مؤكدا قراره السابق بانتهاء الامتحانات يوم 26 يونيو مع مراعاة ظروف كل كلية أو جامعة فيما يتعلق بهذا الشأن .

كما فوض المجلس وزير التعليم العالي بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية لسرعة توفير الاعتمادات المالية المطلوبة بشأن علاوة الحد الأدنى للأجور للعاملين الإداريين بالجامعات وتلبية المطالب المشروعة للعاملين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان