إعلان

بعد 3 سنوات .. وزيرة القوى العاملة تنجح في تسوية مشاكل 286 عاملاً بفندق شبرد

03:10 م السبت 05 أبريل 2014

بعد 3 سنوات .. وزيرة القوى العاملة تنجح في تسوية م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

نجحت وزيرة القوى العاملة والهجرة، الدكتورة ناهد عشري، في عقد اتفاق جماعي لتسوية مشاكل 286 عاملا بفندق ''شبرد'' بالتفاوض الودي مع الإدارة، نظرا لتوقف نشاط الفندق لفترة تستمر 3 سنوات لوجود بعض المشاكل الفنية تمثل خطورة علي المبني وتستلزم إجراء عملية الإصلاحات والتطوير.

وقالت عشري في بيان صحفي -حصل مصراوي على نسخة منه السبت- إنه تم الاتفاق مع الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق'' إيجوث'' المالكة للفندق، علي صرف المرتبات الشهرية للعاملين في الأسبوع الأخير من كل شهر خلال فترة الغلق، وصرف منحه استثنائية شهريا مقدارها 40% من المرتب بحد أدني 200 جنيه وأقصي 500 جنيه علي أن تراجع كل 3 أشهر بما لا يمس الحد الأدنى والأقصي .

وتابعت أنه تم الاتفاق علي تعويض 66 عاملا من المنتهية عقودهم في 31 ديسمبر 2013 ولن يتم تجديدها بصرف شهرين عن كل سنة من سنوات التعاقد وتنسب كسور السنة.

كما سيتم صرف المنحة المتبقية لعام 2012 بقيمة 45 يوما لكل العاملين الدائمين والموقع معهم عقود محددة المدة وحتى 31 ديسمبر 2012 علي أربعة دفعات متساوية شهرية بواقع عشرة أيام من يناير وحتي مارس 2014 ويصرف باقي المدة في ابريل الجاري.

وأشارت إلي أنه بخصوص منحة 2013 للعاملين الدائمين والمثبتون وبعقود محددة المدة سيتم منح مكافأة بواقع شهر فقط وستصرف من سبتمبر وحتى نهاية ديسمبر المقبل، ولا يحق لهم المطالبة بأرباح عن أعوام الغلق.

وتم الاتفاق علي صرف ثلاث منح في شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى بواقع نصف شهر بحد أدني 500 جنيه وأقصي 2000 جنيه علي أن يحتفظ العاملين بعد افتتاح الفندق بباقي المنح وهي مصيف العاملين والرحلات الموسمية ومنحة المولد النبوي الشريف.

وسيتم احتفاظ جميع العاملين المثبتين بالفندق بجميع حقوقهم في العلاوات سواء دورية أو اجتماعية، وبذات وظائفهم التي كانوا يشغلونها قبل فترة التوقف وأي مميزات تتعلق بالعلاج الطبي، علي ان ينتهي هذا الاجراء فور انتهاء فترة الغلق ويعود بعدها العاملين لنظام العلاج الخاص بهم.

وقالت إن الاتفاق شمل تطبيق نظام مكافأة نهاية الخدمة طبقا لسن المعاش والوفاة والعجز الكلي والجزئي وذلك: لكل مدة عمل من 5 حتي 10 سنوات يصرف نصف شهر عن كل عام بحد أقصي 10 ألاف جنيه، ومن 10 حتي 15 سنة أجر شهر عن كل عام بحد أقصي 20 ألاف جنيه، ومدة عمل من 15 حتى 20 سنة أجر شهر عن كل عام بحد أقصي 30 ألاف جنيه، ومدة عمل من 20 سنة فأكثر أجر شهر عن كل عام بحد أقصي 40 ألاف جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان