إعلان

انطلاق فعاليات التدريب الجوي المشترك بين مصر والبحرين ومشاركة 9 دول

03:01 م الأربعاء 30 أبريل 2014

انطلاق فعاليات التدريب الجوي المشترك بين مصر والبح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد الشريف:

انطلقت فعاليات التدريب الجـوي المشترك ''الربـط الأسـاسي 2014''، الذي تشارك فيه القوات الجويـة المصرية وسلاح الجو الملكي البحريني بمشاركـة 9 دول عربية واجنبية، وذلك بحضور اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح الجو الملكي البحريني ووفود وممثلي الدول المشاركة في التدريب .

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع، الاربعاء، يعتبر التدريب الجوي '' الربط الأساسي 2014 '' أحد أهم واكبر المناورات الجوية في المنطقة والذي يهدف الي دعم وتعزيز التعاون العسكري والتنسيق المشترك بين القوات الجوية للدول المشاركة، وقياس مدى جاهزية واستعداد القوات لتنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الاهداف المعادية ، ونقل وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة بما يساهم في تحقيق أمن واستقرار منطقة الخليج العربي .

وشهدت المناورة هذا العام مشاركة واسعة من العديد من الدول من بينها مصر والسعودية والإمارات وسلطة عمان والكويت والأردن وتركيا وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا بالإضافة إلى الدولة المضيفة مملكة البحرين التي حرصت علي توفير كافة الامكانات من اجل انجاح المناورة وتحقيق الاهداف المطلوبة منها .

من جانبه أعرب اللواء الركن طيـار الشيخ حمـد بن عبدالله آل خليفة قائـد سلاح الجو الملكي البحريني عن اعتزازه وتقديره للمشاركة المصرية في التدريب باعتبارها الشقيقة الكبرى لمملكة البحرين وما تمثله من عمق وثقل استراتيجي لدعم الامن والاستقرار في المنطقة .

وأشاد بما تتسم به القوات الجوية المصرية من كفاءة وجاهزية عالية وخبرات تدريبية وقتالية متميزة ، والتي تجعـل مشاركتهـا هـذا العـام اضافـة قويـة وفاعلـة للتدريب باعتبارهـا احد أكبر التشكيلات الجوية في منطقتنا العربية .مؤكدا ان تدريب الربط الاساسي 2014 يقدم رسالة لدعم وتطوير التعاون الامني والعمل الدفاعي المشترك مع الدول المشاركة ، بما ينعكس علي تنمية وتعزيز القدرات القتالية والفنية لسلاح الجو الملكي البحريني .

هذا وتضمنت المراحل الاولي للتدريب تنفيذ طلعات تعارف واستطلاع للقوات المشاركة ، وعقد مجموعة من المحاضرات ومؤتمرات التلقين لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبيـة، بما يسـاهم في تحقيـق أقصى استفادة ممكنـة من التدريب علي تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان