إعلان

صحفيون يدشنون حملة لمطالبة مجلس النقابة بإصدار وثيقة لتأمين الزملاء

08:40 م الخميس 03 أبريل 2014

صحفيون يدشنون حملة لمطالبة مجلس النقابة بإصدار وثي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

دشن عدد من الصحفيين، حملة يطالبون فيها مجلس نقابة الصحفيين، بضرورة إصدار وثيقة خاصة بالتأمين على الصحفيين، لاسيما بعد حادث استشهاد ميادة أشرف الصحفية بجريدة الدستور .

ومن جانبه، قال محمد موافي، منسق الحملة، إنها تستهدف إلي مطالبة نقابة الصحفيين والنقيب بإعادة المفاوضات بين الاتحاد المصري للتأمين ، من أجل توفير وثيقة ضد المخاطر التى يتعرض لها الصحفيين أثناء تأدية عملهم.

ولفت موافي إلى أن هناك وثيقة تم اعدادها من قبل لجنة '' الحوادث الشخصية'' باتحاد التأمين على الصحفيين ضد الحوادث الشخصية أثناء أداء مهامهم الصحفية، إلا أن مجلس النقابة الحالى لم يفعّلها.

وأضاف موافي في بيان له اليوم، أن حوادث استهداف وقتل الصحفيين جريمة يعاقب عليها كل مقصر، ساهم فى أهدار حق الصحفيين الصغار ( الميدانين)، وتجاهل مطالب وجود وثيقة خاصة باستهداف الصحفيين، لافتا إلى أن الصحفيين الموجودين فى مصر لا يوجد لديهم وثائق خاصة بالتأمين على أرواحهم أو وثيقة تغطى الأخطار التي يتعرضون لها أثناء أداء عملهم الصحفى .

وأكد موافي، أن مطالب تأمين الحياة مطلب مشروع من حق أى صحفى أن يحافظ على سلامته الشخصية ويضمن تعويض مالى فى حالة تعرضه لمكروه، مشيرا إلى أن وثائق التأمين على الصحفيين مفعله بمعظم الدولة الأوروبية .

جدير بالذكر، أن الحملة يشارك فيها صلاح عبد الصبور رئيس مجلس نقابة الصحفيين الإلكترونيين، بالإضافة إلى 1000 صحفي من كافة المؤسسات الصحفية الخاصة والقومية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان