إعلان

''الوزراء'' يصدر حزمة من القرارات لتحسين الوضع الاقتصادي

08:20 م الخميس 03 أبريل 2014

''الوزراء'' يصدر حزمة من القرارات لتحسين الوضع الا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء، برئاسة المهندس ابراهيم محلب في اجتماعه، الخميس، على منح التزام إدارة وتشغيل وصيانة طريق القاهرة الإسماعيلية بورسعيد الصحراوي، لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع.

و اعتمد المجلس، عقد التسوية فيما بين إحدى الشركات الكبرى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مقابل سداد الشركة مبلغ 900 مليون جنيه تسدد على أقساط، و في هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بالعمل خلال الفترة القادمة على انهاء كافة الحالات العالقة فيما يخص منازعات الاستثمار حتى يتسنى الوصول إلى تسويات عادلة بشأنها بما يدفع عجلة الاستثمار و الانتاج ويزيد القدرة على التشغيل وخلق فرص عمل، وبذلك يكون مجلس الوزراء أنهى مسلسل النزاع القائم بين الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية بحل نهائي دون المساس بالمال العام- على حد قول المجلس- وبشكل يحافظ على الشركات المصرية التي تعمل في قطاع التطوير العقاري والذي يعد من أهم القطاعات التي يعتمد عليها اقتصاد مصر القومي.

و وافق مجلس الوزراء على 3 مشروعات اتفاقيات التزام بترولية جديدة هي: ''مشروع اتفاقية التزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق خليج الزيت بخليج السويس، مع شركة -دراجون أويل إيجيبت ألفا ليمتد-.. و مشروع اتفاقية التزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب وادى دار بالصحراء الشرقية مع شركة دانا بتروليم نورث زيت باى.. و مشروع اتفاقية التزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق خليج الزيت بخليج السويس مع شركة فيجا بتروليم ليميتد''.

كما وافق مجلس الوزراء على 3 مشروعات اتفاقيات التزام بترولية سارية هي: ''مشروع اتفاق تعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب كلابشة بالصحراء الغربية مع شركة أباتشي الأمريكية، و مشروع اتفاق تعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة سيوة بالصحراء الغربية مع شركة أباتشي خالدة كوربوريشن إل دي سي و شركة خالدة للبترول، مشروع اتفاق تعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب كنايس بالصحراء الغربية مع شركة أباتشي غرب كنايس كوربوريشن إل دي سي''.

و قرر مجلس الوزراء، الموافقة على الأعمال الخاصة بتصميم وتنفيذ شبكة مياه الشرب والصرف الصحي لوحدات الإسكان الاجتماعي في كل من محافظات ''الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الوادي الجديد، أسوان، الأقصر، و مرسى مطروح''، على أن تكون مدة التنفيذ 9 شهور.

و أبدى المجلس موافقته على تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال الطرق لمنطقة ابني بيتك ''6'' بمدينة السادس من أكتوبر، بمبلغ 130 مليون جنيه.

كما أبدى المجلس ، موافقته على زيادة أمر الإسناد الخاص بتنفيذ البنود المستجدة، لمشروع إحلال وتجديد مستشفى ''هرمل بدار السلام''، بمبلغ 35 مليون جنيه، لتصبح القيمة الإجمالية 220 مليون جنيه، و تنفيذ الأعمال المطلوبة بمبنى مديرية أمن الدقهلية، وذلك في حدود مبلغ 28 مليون و 592 ألف و 620 جنيه، وذلك لإعادته إلى ما كان عليه قبل حادث التفجير الإرهابي الذي تعرضت له المديرية في ديسمبر الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان