إعلان

الجمعية الوطنية للتغيير تنصل من البرادعي و6 أبريل

08:37 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

الجمعية الوطنية للتغيير تنصل من البرادعي و6 أبريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ.ش.أ)

شددت الجمعية الوطنية للتغيير، على أن - ما وصفته - بالربط الخبيث والمُغرض بين الجمعية الوطنية للتغيير وحركة ''6 أبريل'' يفتقر الى الحقيقة، إذ أن تلك الحركة نشأت فى أبريل عام 2008، فيما تكونت الجمعية، وبشكل مستقل تماما، فى نوفمبر 2010 .

وقالت ''الجمعية الوطنية للتغيير'' أنها تشكلت بدوافع وطنية خالصة، لكى تستكمل دور''حركة كفاية'' فى تحريك المياه الراكدة فى عهد نظام مبارك، بسبب تفشي الفساد وسياسات القمع والاستبداد، مشيرة الى أن هناك محاولات خبيثة ومتواصلة للربط بينها وبين اسم ومواقف الدكتور''محمد البرادعى''، وهى مغالطة يجب تصحيحها إذ أن الجمعية لم ترتبط على أى مستوى فعلي بالدكتور ''البرادعى'' إلا بحضوره لحظة إعلان قيامها من قبل بعض الشخصيات العامة، ولكنه لم يحضر أى اجتماع من اجتماعاتها، أو يشارك فى أي من أنشطتها بأى صورة من الصور.

وأعربت الجمعية الوطنية للتغيير، عن استنكارها وصدمتها البالغين إزاء - ما وصفته - بتصاعد وتيرة التطاول والتشويه والتهجمات عليها التي وصفتها ب''المأجورة'' في الآونة الأخيرة من عناصر لصيقة بنظام ''مبارك'' على ثورة 25 يناير المجيدة، وكذلك على رموزها والحركات الوطنية والقوى الثورية التى لعبت دورا بارزا فى الحراك الشعبي والجماهيري الذى مهد لها، وفى مقدمتها ''حركة كفاية''، و'' الجمعية الوطنية للتغيير''.

وأكدت الجمعية، باعتبارها شكلا من أشكال الحركات الاجتماعية المفتوحة، على أنها لا تتحمل مغبة سلوك هذا الطرف أو ذاك، وإنما تتحمل نتائج مواقفها الرسمية وحسب، وفى مواجهة أى خروج عن المصلحة العامة، فإن هناك طريقا واحدا لإظهار الحقيقة هو تقديم الأدلة للنيابة العامة لكى يأخذ القانون مجراه.

وفي هذا الإطار، أعلنت الجمعية الوطنية للتغيير أن حق التحدث باسمها والتعبير عن مواقفها قاصر فقط على المنسق العام للجمعية المهندس أحمد بهاء شعبان، والمتحدث الرسمي باسمها أحمد طه النقر، وأن دور الجمعية الوطنية للتغيير فى التهيئة لثورة 25 يناير، وما حدث من انتهاكات سابقة، ومن أجل تحقيق أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو، دور معروف ومعترف به.

وأشارت الى دورها كـ ''ضمير للوطن''، في اللحظات الحرجة التى مرّت بها البلاد، وأنها لم تحد قط عن طريق المصلحة الوطنية الخالصة، بل حرصت منذ البداية على أن تنأى بنفسها عن اي شبهة، مؤكدة ان تمويل أنشطتها تمويلا ذاتيا كاملا من تبرعات أعضائها، فضلا عن انها مارست دورها بنقاء ونزاهة ووطنية.

وشددت على أنها ستتصدى بكل السبل المشروعة والقانونية لحملات التشويه المتعمدة لدورها الوطني، عبر خطوات محددة ستعلن عنها في مؤتمر صحفي تعقده فى الثانية عشرة ظهرا، يوم الأحد الموافق 4 مايو 2014، بمقرها الكائن فى 2 ش طلعت حرب، ميدان التحرير، كما ستحدد الجمعية ايضا موقفها من انتخابات الرئاسة والمرشحين فيها وغير ذلك من الموضوعات المطروحة على الساحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان