إعلان

بالصور.. سياسيون يطالبون بالإفراج عن الطلاب المعتقلين في مؤتمر بنقابة الصحفيين

09:41 م الإثنين 28 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:
تصوير - محمود بكار:

قال محمد عبد القدوس، أمين عام لجنة الحريات ووكيل أول نقابة الصحفيين، إن فساد القضاء الإداري خلال العقود الماضية أدى الى القبض العشوائي المتكرر على الطلاب بدون أدلة، مؤكدا أن ذلك يرجع الى الفساد في المنظومة الادارية الكاملة للسلطة.

وأضاف عبد القدوس، في تصريح خاص لـ"مصراوي" على هامش مؤتمر "حرية للطلاب"، المنعقد مساء اليوم الإثنين، بنقابة الصحفيين، أنه لن يتم حل تلك المعضلة الا عن طريق منظمات المجتمع المدني وتحقيق أهداف ثورة يناير وهى عيش وحرية وعدالة اجتماعية، مشيرا إلى أن استمرار الحبس الاحتياطي في السجون بدون أدلة يؤكد زيادة الفساد في القضاء والنيابة.

وأكد أمين عام لجنة الحريات، أن الحرية للطلاب هي حركة للتضامن مع الطلاب المعتقلين فى السجون تحت عنوان الجامعات المصرية بين المشكلة والحل، المشكلة هي استبداد القضاء و الحل فى ديمقراطية حقيقية يترتب عليها قضاء حكومي مستقل .

وقال سعيد عبد الغني، عضو مؤسس لحركة "الحرية للطلاب"، أن هناك أكثر من 2500 طالب معتقل وأجهزة الدولة تتعنت ولا نستطيع التحرك الحقيقي بإستمرار تواجدهم في السجون دون دليل فقط اتهامات باطلة، مؤكداً أن الوضع سينفجر لأن الطالب الذي يؤخد في السجون مع إستمرار التعذيب والانتهاكات له ليس هذا هو الحل .

وقالت الدكتورة ليلي سويف، عضو هيئة التدريس بجامعة القاهرة، "نجتمع الآن لرصد الانتهاكات من قبل الأمن لشباب من أعمار مختلفة للمواطنين، ونحاول أن نواجه هذه الانتهاكات العشوائية نتيجة قانون التظاهر والإرهاب"، مؤكدة أن السلطة العسكرية تنفذ قوانين ممنهجة لتلك الإجراءات القمعية وبالتالي المنظومة فاسدة بالكامل.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته حركة "الحرية للطلاب" مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، بنقابة الصحفيين، لعرض ما توصلت إليه الحملات المستقلة التي تدعم حقوق الطلاب، وحالات الفصل التعسفي والقبض على الطلاب والأطفال وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمدارس المصرية.

شارك في المؤتمر حملات "الجامعة للطلاب"، و"مناديل"، و"ورق وجبهة الدفاع عن الطفل المصري"، كما حضر المؤتمر الدكتورة ليلى سويف.

وكانت الحملة قد أطلقت منذ أيام حملة بعنوان "امتحنوا المعتقلين"، الذين تم القبض عليهم منذ بداية الفصل الدراسي الأول، عن طريق جمع بيانات الطلاب لتسليمهم إلى جميع نيابات المحافظات، للبدء من إنهاء الإجراءات اللازمة لعقد امتحاناتهم، سواء فى أماكن احتجازهم أو فى كلياتهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان