إعلان

بالفيديو..خبير مائي: النظام الإخواني في السودان يلعب دورا سلبيا ضد مصر

11:40 ص السبت 26 أبريل 2014

بالفيديو..خبير مائي: النظام الإخواني في السودان يل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال الدكتور مغاوري شحاته، خبير المياه الدولي، أن النظام الإخواني في السودان برئاسة عمر البشير يقوم بدور سلبي تجاه الشعب المصري، حيث يدعم إنشاء سد النهضة الإثيوبي، رغم أنه معرض لخطر الإنزلاق، مشيراً إلي أن طبيعة التربة والصخور تجعل مخاطر إنهياره أعلى من المعدلات العالمية، والسودان لا تهتم بهذه المخاطر رغم أنها تؤثر عليها بشكل مباشر.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج صباح التحرير، السبت، أن القرارات الأخيرة من بعض الدول الغربية بوقف تمويل سد النهضة، تعود إلى التحركات الواسعة للدبلوماسية المصرية متمثلة في وزارة الخارجية، موضحا أن العجز المالي الذي يواجه إثيوبيا الآن لإنشاء السد يبلغ حجمه حوالي 3.7 مليار دولار.

وأشار "شحاته" إلى أن هناك محاولات من إثيوبيا لتحويل أموال المساعدات الإنسانية التي تتلقاها إلى إنشاء سد النهضة، وهذا سيعرضها لملاحقات من قبل الجهات المانحة.

وشدد خبير المياه الدولي على أن الشعب الإثيوبي لن يستفيد من هذا السد، لأن الطاقة التي سينتجها ستكون مخصصة للتصدير وليس للإستخدام الداخلي، كما أن عائد البيع سيكون ضئيلا جدا، وقدره 70 سنتا للكيلو وات الواحد.

وطالب الخبير إثيوبيا بالإعتماد على السدود الصغيرة التي ستكون فوائدها أفضل للشعب الإثيوبي نفسه، ومصر لن تعترض على إقامة هذه السدود طالما كانت مخاطرها قليلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان