إعلان

أطباء يزرون المستشفيات لدعوة زملائهم إلى الاعتصام يوم 28 إبريل

03:56 م الأربعاء 23 أبريل 2014

أطباء يزرون المستشفيات لدعوة زملائهم إلى الاعتصام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

قامت اللجنة العليا، لإضراب الأطباء والمهن الطبية بإرسال لجنة مصغرة من أعضائها إلى كل من مستشفيي الهلال والجلاء لدعوة الأطباء بها بالمشاركة بالمسيرة المقررة إلى مجلس الوزراء الاثنين المقبل ، يعقبها اعتصام مفتوح أمام وزارة الصحة ، لحين تحقيق مطالب الأطباء .

وقال الدكتور محمد سعودي، عضو لجنة الإضراب، إن وفد اليوم لاقى استجابة واسعة من الأطباء بالمستشفيين أثناء زيارتهم لهما، مشيرا إلى أن هذه هي الزيارة الأولى للجنة ، بعد إقرارها بتنظيم المسيرة الاعتصام ، خلال مؤتمرها التصعيدي أمس بدار الحكمة .

وأكد سعودي ، في تصريح لمصراوي ، الأربعاء ، أن لجنة الإضراب سترسل وفودا وممثلين عنها يوميا لمستشفيات أخرى لضمان مشاركة أكبر عدد من الأطباء بالمسيرة والاعتصام ، كوسيلة مشروعة في الضغط على الحكومة للاستجابة لمطالب الأطباء الذي وصفها بـ ''المهدرة'' .

جاء ذلك بعد أن عقدت اللجنة العليا لإضراب المهن الطبية أمس مؤتمرا صحفيا ، للرد على قرار مجلس الوزراء بتعديل قانون الحوافز يتضمن زيادة تصل إلى 500 جنيها تطبق على 3 سنوات ، وهو ما اعتبره الأطباء ''إهانة '' لهم ، وانحراف تام عن مطالبهم بإقرار قانون كادر عادل يضمن الحد الأدنى والأقصى للأجور ويساهم في تحسين المنظومة الصحية .

وكان الأطباء قد قرروا خلال المؤتمر بتنظيم اعتصام مفتوح أمام وزارة الصحة بعد خروجهم بمسيرة من دار الحكمة إلى مقر مجلس الوزراء الاثنين المقبل 28 من أبريل الجاري ، كوسيلة تصعيدية ضد الحكومة للرد على قرارهم الأخير .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان