إعلان

الأعلى للجامعات يسمح لقوات الأمن بالتواجد داخل الكليات أثناء الامتحانات

04:08 م الأربعاء 23 أبريل 2014

الأعلى للجامعات يسمح لقوات الأمن بالتواجد داخل الك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

عقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعاً ظهر اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور وائل الدجوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر جامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، وصل مصراوي نسخة منه، الاربعاء، وجه الوزير الشكر لرؤساء الجامعات ونوابهم والعمداء وأعضاء هيئة التدريس علي ما قاموا به من جهود كبيرة خلال الفصل الدراسي الثاني، كما أكد الوزير على ضرورة التزام الجامعات بالحياد التام في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعدم تأييد مرشح معين، وكذلك عدم تنظيم ندوات أو أي دعاية انتخابية للمرشحين داخل الجامعات.

وأشار الوزير، إلى أهمية التواصل مع الطلاب وتنظيم برامج للأنشطة الصيفية في كافة المجلات سواء على مستوى كل جامعة أو الأنشطة التي ينظمها معهد إعداد القادة بحلوان والتابع لوزارة التعليم العالي.

وبحث المجلس استعداد الجامعات لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في إطار المواعيد التي حددها المجلس وبما يتناسب مع ظروف كل جامعة، وقرر المجلس السماح لقوات الأمن بالتواجد داخل الحرم الجامعي أثناء فترة الامتحانات وذلك حسب ما تراه كل جامعة، وبما يمكنها من المحافظة على توفير الأمن وحسن أداء الامتحانات في جو من الهدوء والاستقرار.

كما افق المجلس على إنشاء كلية للإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي ككلية إقليمية، وأحيط المجلس علماً بكتاب وزير التعليم العالي بشأن ضرورة تغليظ الجزاءات الإدارية علي الطلاب الذين يستهدفون إثارة العنف والشغب داخل الجامعات، كما وجه الوزير التهنئة لجامعة قناة السويس بمناسبة إنشاء فرع لها بالعريش.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان