إعلان

والدة صحفي الجزيرة عبدالله الشامي تدعو النائب العام للإفراج عنه

03:52 م الأربعاء 23 أبريل 2014

والدة صحفي الجزيرة عبدالله الشامي تدعو النائب العا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

دعت والدة عبدالله الشامي، مراسل الجزيرة بمصر المحتجز منذ أكثر من 250 يومًا، النائب العام للإفراج عن ابنها اليوم، حيث من المقرر عرضه على النيابة اليوم الأربعاء 23 أبريل- لاتخاذ قرار إما بالإفراج عنه أو بتجديد حبسه 45 يومًا.

قالت ثريا الشامي، في بيان صحفي لشبكة قنوات الجزيرة، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، ''أدعو النائب العام وهو أب، أن يجيب طلب أم بإطلاق سراح عبدالله اليوم، لأن ابني صحفي والصحافة ليست جريمة، وهو إنسان والإنسانية ليست جريمة''، كما وجهت دعوة لكل الأمهات وخصت المصريات منهن قائلةً: ''أدعو كل أم أن تتخيل ما أشعر به الآن وولدي محبوس بلا ذنب اقترفه سوى أنه كان يؤدي عمله هادفًا خدمة وطنه وأهله، ويمكن أن يفقد حياته في أي لحظة نتيجة الإضراب''.

جاء هذا في مؤتمر صحفي عقدته شبكة الجزيرة الإعلامية اليوم الأربعاء، تحدث فيه والدا عبدالله الشامي، وطالبا السلطات المصرية والمجتمع المدني بإنقاذ ابنهما بعد ''تدهور حالته الصحية''، على حد وصفهما.

قال الشامي نصحي – والد عبدالله: ''ابني عبدالله شاب واعد، وأملنا فيه بلا حدود، أدعو الجميع الآن لإنقاذه بعد تدهور صحته بشدة نتيجة الإضراب''.

كما أفاد الوالد أنه قد أرسل خطاباً للصليب الأحمر لإرسال فريق طبي يقيم حالة عبدالله الصحية بعد 93 يومًا من الإضراب عن الطعام.

يذكر أن عبدالله الشامي كان قد تم إلقاء القبض عليه أثناء تغطيته أحداث فض اعتصام رابعة العدوية في القاهرة، وبدأ الشامي إضرابًا كليًا عن الطعام منذ 21 يناير 2014، احتجاجًا على اعتقاله دون تهمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان