إعلان

جامعة عين شمس تحتفل بعيد العلم الـ64 بحضور عدد من الوزراء

02:46 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

جامعة عين شمس تحتفل بعيد العلم الـ64 بحضور عدد من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيرين مصطفى :

نظمت جامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، احتفالية عيد العلم الـ64 بقاعة المؤتمرات بالجامعة ، بحضور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، محمد أبو النصر وزير التربية والتعليم ، وائل الدجوي وزير التعليم العالي، والمهندس إبراهيم الدميري وزير النقل، وحاتم أشرف أمين المجلس الأعلى للجامعات.

قال محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إنه مع نهاية عام 2017 ستشهد مصر نتائج هامة لتطوير التعليم في مصر، حيث أنه هناك 8 مليون طالب يقرأون بالتشكيل اللغوي وهم يشكلون نسبة 85%من الطلاب .

أوضح أبو النصر، أنه تم إلغاء 80% من الحشو الزائد في المناهج الدراسية، مشيرا إلى أن قصر فترة الفصل الدراسي احال دون استكمال هذا المشروع .

تابع وزير التربية والتعليم، ''أمامنا 3سنوات فقط وسنرى تعليما جيدا بمساعدة الجامعات'' ،مطالبا بإجراء زيارة للمدارس الابتدائي، لمعرفة ما تم إنجازه بين الطلاب خاصة بعد إدخال التابلت في 9 محافظات.

فيما أكد حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس ،أن الجامعة تحتفل بعيد العلم الـ 64 ، وأنه سيتم تكريم عدد من الباحثين والعلماء، موضحا أن الجامعة تعمل لصالح الوطن .

تابع رئيس الجامعة ،'' سيتم إرسال كل ما تم إنجازه لرئاسة الجمهورية ليرى المجتمع أن الجامعات ليست مجرد عنف وإرهاب وتخريب ومظاهرات، والحقيقة ليست في مظاهرة يتم فضها ،إنما في جامعات تعمل بصفة دائمة تنجز أعمالا وطنية وهذا هو الأمن الحقيقي''.

وأكد وائل الدجوى وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أن البلاد تمر بمرحلة حاسمة تحتاج لتضافر الجهود لوضع الوطن في المكانة التي تليق به ،وهو ما يتطلب إجراءات حاسمة.

وأوضح الدجوي أن ذلك المؤتمر يسعى إلى تقليل الفجوة بين ما تطلبه سوق العمل والبرامج العلمية بما يتسق مع احتياجات الوطن.

وكرمت جامعة عين شمس الدكتور وائل الدجوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والمهندس إبراهيم الدميري وزير النقل والدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة ،عادل عدوي وزير الصحة والدكتور محمد سمير حمزة رئيس قطاع البعثات بوزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى تكريم عدد من عمداء الكليات السابقين والحاليين منهم الدكتور أحمد عكاشة رائد الطب النفسي ، والدكتور أحمد جلال مدير مركز التعليم المفتوح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان