إعلان

وزير الكهرباء: اليوم ربط محطة شمال الجيزة قدرة 2250 ميجاوات بالشبكة

02:46 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

وزير الكهرباء: اليوم ربط محطة شمال الجيزة قدرة 225

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم ربط محطة شمال الجيزة قدرة 2250 ميجاوات، على الجهد ‏‏220 كيلوفولت بشبكة الكهرباء القومية لنقل القدرات المنتجة .

وأوضح شاكر، في بيان رسمي له اليوم الثلاثاء، كما تقرر ربط محطة محولات أبو غالب الجديدة على الجهد 220 ‏كيلوفولت، بمحطتي محولات السادات-القاهرة جهد 500 كيلوفولت، كخطوة تمهيدية لربط محطة ‏كهرباء شمال الجيزة بالشبكة الكهرباء.

وأشار شاكر، إلى أن محطة شمال الجيزة، تعد واحدة من مشروعات قطاع الكهرباء التي يجرى العمل بها ‏للانتهاء من الدورة البسيطة بها، وتشغيلها قبل صيف 2014، كما تعد أحد ‏مشروعات الخطة الخمسية 2012/2017 ،لمواجهة التطور الكبير في معدلات الطلب على ‏الطاقة الكهربائية.

وأضاف وزير الكهرباء،‏ من المنتظر انتهاء تنفيذ 4 وحدات غازية قبل صيف 2014 لتصل القدرات ‏المولدة من المحطة إلى ما يقرب من 1000 ميجاوات حيث تم تشغيل الوحدتين الأولى والثانية في ‏فبراير الماضي، ومن المنتظر انتهاء الوحدتين الثالثة والرابعة خلال الشهر الحالي،‏وتبلغ التكلفة التعاقدية للمحطة حوالى 9.5 مليار جنيه، يساهم في تمويل المكون الأجنبي ‏منها كل من البنك الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي وصندوق الأوبك، ويتم تمويل المكون ‏المحلى من المصادر الذاتية لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء.

‏جدير بالذكر، أن محطة شمال الجيزة تعمل بنظام الدورة المركبة الذى يوفر إنتاج ثلث الكهرباء المولدة ‏من المحطة دون استخدام وقود إضافى، وتتكون من عدد (6) تربينات غازية قدرة كل منهم 250 ميجاوات، وعدد ‏‏(6) غلايات لاستعادة الطاقة تستخدم حرارة عادم الوحدات الغازية لتوليد البخار الذى يستخدم ‏لتشغيل عدد (3) تربينة بخارية قدرة كل منها 250 ميجاوات، ويتم ربط المحطة بالشبكة ‏الكهربائية على الجهدين 500 و 220 كيلوفولت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان