إعلان

بالصورة- كيف تحسب فاتورة الكهرباء؟

01:55 م الإثنين 21 أبريل 2014

بالصورة- كيف تحسب فاتورة الكهرباء؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

قام جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بنشر توضيح لكيفية حساب فاتورة الكهرباء للاستهلاك المنزلي، اعتباراً من بداية عام 2013، وحتى الان.

وتابع المرفق في خريطة توضيحيه له، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كيفية تقسيم الشرائح، دون إضافة الرسوم والدمغات ومصاريف الإصدار.

وقام المرفق بتقسيم المستهلكين إلى 6 شرائح، مقسمة كالآتي، الشريحة الاولي يحاسب فيها المستهلك بـ5 قروش في أول 50 كيلو وات استهلاك شهري، اما الشريحة الثانية، يحاسب المستهلك بعد استخدام الـ50 كيلو وات في الساعة وحتى الـ200 كيلو وات، بـفارق 7 قروش عن الشريحة الأولى ليحاسب المستهلك 12 قرش لكل كيلو وات .
وأشار المرفق إلى أن الشريحة الثالثة، تطبق على من يستهلك من 200 كيلو وات حتى 250 كيلو وات، ويكلف المستهلك الكيلو وات الواحد 19 قرش، بينما تطبق الشريحة الرابعة من 250 كيلو وات، حتى 650 كيلو وات، على أن يحاسب المستهلك على 29 قرش للكيلو وات الواحد.

وأوضح المرفق، أن الشريحة الخامسة تبدأ من 650 كيلو وات حتى 1000 كيلو وات استهلاك شهري، ويحاسب في هذه الشريحة الاستهلاك المنزلي بـ53 قرش سعر الكيلو وات، وأما الشريحة السادسة والاخيرة تطبق على من يستهلك أكثر من 1000 كيلو وات شهرياً ويحاسب الكيل ووات في هذه الشريحة بـ67 قرش

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان