إعلان

مصر تسمح للقيادي بحماس موسى أبو مرزوق بالتوجه لغزة عبر معبر رفح

02:11 ص الإثنين 21 أبريل 2014

مصر تسمح للقيادي بحماس موسى أبو مرزوق بالتوجه لغزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

صرحت مصادر أمنية رفيعة المستوى بسيناء، لمصراوي، بأن السلطات المصرية سمحت للقيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق، بالتوجه إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، ليشارك في لقاء وفد القيادة الفلسطينية بحركة حماس في قطاع غزة الأربعاء القادم، لإتمام المصالحة الفلسطينية.

وفي اتصال هاتفي مع النائب عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة الفلسطينية في حركة فتح خلال تواجده في القاهرة مساء الأحد قبل عودتة لرام الله ليستعد للسفر إلى غزة، الأربعاء، عبر معبر بيت حانون، اكد الأحمد ان حركة فتح طالبت الأمن القومي المصري بضرورة مشاركة ''أبو مرزوق'' في المفاوضات الأخيرة مع حماس في قطاع غزة بصفته من وقع نيابة عن حماس على اتفاق القاهرة عام 2011، كما أن تواجده هام بجانب هنية، للإسراع في إتمام المصالحة الفلسطينية.

وأضاف الأحمد، ان اللقاء القادم خلال 48 ساعة مع حركة حماس، لتنفيذ 3 بنود هامة، وهي تحديد موعد للانتخابات وتشكيل حكومة توافق فلسطيني، وملف منظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد الأحمد أن ابو مرزوق سيتوجه أولاً لغزة عبر معبر رفح، بينما يتوجه وفد القيادة الفلسطينية المشكل من 5 قيادات تنوب عن كافة الفصائل الفلسطينية، سيتوجه من رام الله وإلى غزة عبر معبر بيت حانون بعد 48 ساعة.

وأثنى عزام الأحمد على دور مصر ورعايتها للمصالحة الفلسطينية، مشيرًا إلى إمكانية تحسين العلاقات بين حماس ومصر، في حالة إنهاء الانقسام الفلسطيني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان