إعلان

انتخابات الرئاسة وشهيدي الشرطة واحتفالات عيد القيامة تتصدر صحف الاثنين

08:09 ص الإثنين 21 أبريل 2014

انتخابات الرئاسة وشهيدي الشرطة واحتفالات عيد القيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين، عددًا من الموضوعات التي تهم الشارع المصري وعلى رأسها إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية رسميًا، والاعلان عن توكيلات تأييد ترشح عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، واستقبال الكاتدرائية المرقسية بالعباسية للمهنئين بعيد القيامة، واستشهاد نقيب شرطة ومجند بطريق السويس، واحتفالات شم النسيم.

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان ''إغلاق باب الترشح للرئاسة.. والحكومة تؤكد حيادها وتلقي الاعتراضات على المرشحين غدًا''، و''إعلان القائمة النهائية 2 مايو''،في الثانية بعد ظهر أمس، انتهى الموعد المحدد للتقدم بأوراق الترشح لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 26 و 27 مايو المقبل.

وقبل ساعات من إغلاق باب الترشح أمس، ساد الهدوء محيط اللجنة العليا للانتخابات، بينما لم يحضر إلى مقرها سوى هدى إبنة الفريق الليثي ناصف، التي سعت لتقديم طلب بمد موعد الترشح.

وأشارت الأخبار، تحت عنوان ''السيسى وصباحي مرشحا الرئاسة رسميًا''، إلى أن لجنة الإنتخابات الرئاسية أغلقت أمس باب الترشح لإنتخابات رئاسة الجمهورية 2014 في تمام الساعة الثانية ظهرا، واقتصر الترشح رسميًا على المشير عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، وذلك بعد استيفائهما جميع شروط الترشح التي أعلنتها اللجنة، وكان السيسي تقدم الاثنين الماضي بأوراق ترشحه مدعمًا بــ191 ألف توكيل، بينما تقدم صباحى قبل غلق باب الترشح بـ 24 ساعة حاملاً 31 ألف نموذج تأييد.

ونقلت صحيفة ''المصري اليوم''، تحت عنوان ''قطار انتخابات الرئاسة ينطلق غلق باب الترشح على السيسي وصباحي..وحملة المشير تحاور شباب الإخوان''، عن مصادر باللجنة، إن إعلان اسمي المرشحين لا يعنى قبول أوراقهما، مشددة على أن اللجنة قامت بعد التوكيلات التي تقدم بها المرشحان، لكنها لم تفحصها بعد، وستجري عملية فحص التوكيلات، للتأكد من صحتها وعدم تكرارها واستيفاء الحد الأدنى منها في 15 محافظة خلال المهلة المخصصة لتلقِ طعون المرشحين على بعضهم.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان؛ ''المشير: مش هقدر أعمل حاجة لوحدي''، ''صباحى يطرح برنامجه الانتخابى نهاية أبريل..وإعلان القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2 مايو''، إن حملة المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي، رحبت بانضمام كل من كان عضوًا بجماعة ''الإخوان المسلمين''، وأعلن عن تبرئه منها ومن الأعمال الإرهابية التي ترتكبها، في وقت ذكرت مصادر قريبة من السيسي أن وزير الدفاع السابق شدد في أكثر من لقاء على أنه لا يستطيع الخروج بمصر إلى بر الأمان، إلا بتكاتف جموع الشعب وقال ''مش هقدر أعمل حاجة لوحدي''.

وحصلت ''المصري اليوم'' على البرنامج الرئاسي لحمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، ويتكون من 3 ركائز، هي: تنمية اقتصادية تحقق العدالة الاجتماعية، وحرية يحققها النظام الديمقراطي، وكرامة يحميها الاستقلال الوطنى، كما تضمن 16 مشروعاً وصفها بالعاجلة والمهمة لخروج مصر من أزماتها.

ويستهدف البرنامج المبادرة لخفض مصروفات الرئاسة، وإعادة بناء قدرات مصر، ووضعها على طريق التقدم من خلال المشروعات القابلة للتنفيذ وفق إمكانات الموازنة الحالية، بدءًا من العام الأول من فترة الرئاسة حال نجاحه، ومن المقرر طبع البرنامج في كتيب خلال أيام وتوزيعه على الناخبين.

الكاتدرائية تحتفل بعيد القيامة:

وبالنسبة للاحتفالات بعيد القيامة، نقلت صحيفة''الأهرام'' تحت عنوان ''الكاتدرائية تستقبل المهنئين بعيد القيامة''، عن بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني عقب إستقباله رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أمس ''إن مصر تحتاج إلى روح التعاون ومد يد العون من جموع الشعب للوصول إلى بر الأمان''.

وفي الوقت الذي واصل فيه أقباط مصر الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وملأت أفراح العيد ربوع البلاد، هنأ الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، البابا تواضروس وأقباط مصر في إتصال هاتفي بينهما، وأوفد مندوبين إلى الطوائف الإنجيلية والأرمن الكاثوليك والأرمن الأرثوذكس للتهنئة وحضور قداس عيد القيامة.

وقالت الجمهورية تحت عنوان؛ ''الهلال والصليب يحتفلان بعيد القيامة وشم النسيم'' و ''محلب في الكاتدرائية: وحدتنا مصدر قوتنا ..ومصر ستعود..البابا: تزامن الأعياد فرصة للتآخي بين المصريين''، أجرى الرئيس عدلى منصور إتصالا هاتفيا بالبابا تواضروس الثاني للتهنئته ومسيحيي مصر بعيد القيامة المجيد، متمنيًا لقداسته وللأخوة المسيحيين موفور الصحة والسعادة ولمصر دوام التقدم والرفعة.

وقام القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقي صبحي يرافقه رئيس الأركان الفريق محمود حجازي وعدد من كبار القادة بتقديم التهنئة للبابا.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان ''احتفالات القيامة بطعم السياسة.. السيسي يفوز بتصفيق الكاتدارئية والبابا يستقبل محلب''.

ردد عدد من شباب الأقباط هتاف ''السيسي رئيسي'' فور وصول حمدين صباحي مرشح الرئاسة المحتمل، إلى الكاتدرائية وتكرر المشهد عندما شكر البابا صباحي لحضوره القداس، والمشير عبدالفتاح السيسى لتقديمه التهنئة في وقت سابق، حيث حصل صباحي على 7 ثوان من التصفيق فيما صفق الحاضرون 17 ثانية لاسم السيسي.

كمين السويس:

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان '' تشييع شهيد الشرطة بكفر الشيخ وأسيوط''، شيع الآلاف من أبناء محافظتي كفر الشيخ وأسيوط أمس، جثماني الشهيدين نقيب الشرطة أشرف القزاز والمجند علاء فرحات، اللذين قتلا برصاص الغدر في كمين بطريق مصر السويس، صباح أمس وطالب أهالي الشهيدين بالقصاص من القتلة واصفين إياهم بالإرهابيين الذين لا دين لهم.

وقالت ''الأخبار'' تحت عنوان ''الجناة أربعة مسلحين كانوا يستقلون سيارة جيب وهربوا للمناطق الجبلية''، تواصل أجهزة الأمن بالقاهرة جهودها لضبط الجناة في حادث استشهاد نقيب الشرطة أشرف بدير القزاز بمباحث العاصمة ومجند الأمن المركزى علاء أحمد فرحات، الذي أصيب برصاصة في الرأس وإصابة رقيب الشرطة سمير فرحات برصاصة في ساقه، وعلمت ''الأخبار'' أن أجهزة الأمن بقيادة اللواء محمد قاسم توصلت إلى أن السيارة التى كان يستقلها الجناة جيب بدون لوحات معدنية وكان بداخلها 4 متهمين مسلحين تمكنوا من الهرب عبر المنطقة الصحراوية بطريق السويس وتوصلت التحريات إلى أن أحد الجناة إصيب برصاصة إثر تبادل إطلاق الرصاص مع القوات وحمله زملاؤة معهم وعثر على بندقيته الآلية بموقع الحادث وتقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة.

وأشارت ''الجمهورية'' تحت عنوان ''جنازة شهيد كمين السويس تتحول إلى مظاهرة ضد الإخوان '' إلى أن جنازة النقيب أشرف القزاز في كفر الشيخ وجنازة المجند علاء فرحات في أسيوط تحولتا إلى مظاهرة ضد ''الإخوان'' حيث طالب الأهالى بالقصاص من المجرمين الذين يهدفون إلى زعزعة أمن الوطن .. كان النقيب أشرف والمجند علاء قد لقيا مصرعهما بعد هجوم شنه مجهولون على كمين شرطة على طريق مصر السويس وإستخدم المجرمون سيارة جيب شيروكى كان يستقلها 4 أشخاص خرجت من الصحراء وأطلقت على الكمين وابلا من الرصاص من أسلحة آلية وتمكنت من الفرار.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان ''بيت المقدس تعلن مسئوليتها عن هجوم السويس.. والظواهري يبارك''، واصل أيمن الظواهري زعيم تنظيم ''القاعدة'' تحريضه ضد الشعب والشرطة والجيش، معتبرًا ما يحدث في مصر من إعداد للانتخابات الرئاسية وترشح المشير عبد الفتاح السيسي جريمة لتمكين من وصفهم ''العلمانيين المتأمركين من حكم مصر''.

وفي الوقت الذى أعلنت فيه حركة أنصار بيت المقدس مسؤوليتها عن الحادث الإرهابى الذى أسفر عن استشهاد ضابط شرطة ومجند في أحد الكمائن على طريق السويس الصحراوى بارك الظواهرى في مقابلة صوتية نشرتها مؤسسة السحاب الإعلامية المتخصصة في أخبار القاعدة والجهاد العمليات التى يتم تنفيذها ضد عناصر الجيش والشرطة مشبها إياها بالعمليات الموجهة ضد الصهاينة.

احتفالات شم النسيم:

وقالت الأخبار تحت عنوان '' الدنيا ربيع .. والجو بديع- الحدائق تزينت لاستقبال زوارها..والمراكب تستعد بالـ''دي جي'' والأغانى الشعبية'' أن الأجهزة الأمنية والتنفيذية كثفت من استعداداتها لاستقبال احتفالات الربيع وشم النسيم، وتم رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية، ونشر سيارات الإسعاف في كل المواقع وأماكن التجمعات وفي محيط الكنائس والحدائق العامة تحسبا لإستقبال الحالات المرضية الطارئة.

وأكدت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''المصريون يحتفلون بعيد القيامة وشم النسيم..والمسلمون يشاركون الأقباط فرحتهم في الكنائس''، أنه لا فرق بين مسلم وقبطى فالبهجة الغائبة في ظل الأوضاع الراهنة عادت وبين صلوات أقباط مصر في كنائسهم وتزيين الحدائق والمتنزهات اختفت الفروق الدينية في احتفالات عيد القيامة وشم النسيم وتوافد الأقباط على الكنائس بمشاركة إخوانهم المسلمين لإحياء العيد بعد انتهاء أسبوع الآلام، فيما إمتلأت الحدائق والمتنزهات في شتى المحافظات بالأسر والعائلات الذين يقضون ساعات النهار في اللهو وتناول الأطعمة وسط تشديدات أمنية مكثفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان