إعلان

التربية والتعليم: بروتوكول تعاون مع الوزارات المعنية لتفعيل الأنشطة المدرسية خلال الصيف

12:02 ص الإثنين 21 أبريل 2014

التربية والتعليم: بروتوكول تعاون مع الوزارات المعن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع عدد من الوزارات للمشاركة في الإعداد للانشطة التي ستشهدها جميع المدارس خلال الاجازة الصيفية، على اختلاف أنواعها ''رياضية وثقافية وفنية ومسرحية، فضلا عن المسابقات الشعرية واللغوية والثقافية''.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد المصري للرياضة المدرسية بتشكيله الجديد، مساء اليوم الأحد، برئاسة الدكتور وزير التربية والتعليم.

ومن جانبه، أوضح عاطف عبده، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة والخدمات التربوية، أن الاتحاد المصري للرياضة المدرسية هيئة رياضية ذات نفع عام وله شخصية اعتبارية مستقلة، وفروع في جميع المحافظات، مشيرا الى أن أهم اختصاصاته نشر الثقافة الرياضية، وإتاحة فرص ممارسة الرياضة للطلاب، والتأكيد على أن التربية البدنية والرياضية جزء أساسي من المنظومة التربوية الشاملة، وتنظيم المسابقات والبطولات والدورات وإعداد المنتخبات للرياضة المدرسية للاشتراك في المباريات والبطولات التي تقام في مصر وخارجها.

وأضاف عبده أن أهم اختصاصات المجلس هو دعم التمثيل المصري والمشاركة الفعالة في الاتحادات الرياضية المدرسية والجمعيات المماثلة الداخلية والخارجية على جميع المستويات العربية، القارية، الإقليمية والدولية بما يكفل التواجد المصري المشرف في هذه الهيئات .

وتم خلال الاجتماع، الموافقة على الاشتراك في فعاليات البطولة المدرسية للسباحة بنين وكرة السلة بنات التي سوف تقام في تونس بولاية المنستير خلال الفترة من 1 الى 10 سبتمبر 2014، والتي ينظمها الاتحاد العربي للتربية البدنية والتربية المدرسية، وأكد الوزير على ضرورة السعي للفوز بمراكز متقدمة في هذه البطولة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان