إعلان

الصحة: 416 حالة اشتباه بالتسمم بسبب الوجبات المدرسية منذ 8 مارس الماضي

05:40 م الأربعاء 02 أبريل 2014

الصحة: 416 حالة اشتباه بالتسمم بسبب الوجبات المدرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان إن الوزارة تتابع وتراقب باستمرار الوجبات الغذائية التي تقدم لطلاب المدارس من خلال اخذ عينات بصفة دورية منها وتحليلها بالمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها، إضافة إلى المرور على المدارس ومخازن الوجبات المدرسية للتأكد أيضا من توافر الاشتراطات الصحية للتخزين.

وأشار وزير الصحة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في وزارة التربية والتعليم بحضور كلا من وزير التربية والتعليم والزراعة إلى أن عدد البلاغات بوجود حالات اشتباه بالتسمم الغذائي فى المدارس خلال النصف الثاني من العام الدراسي بلغت 8 بلاغات فقط بمحافظات شمال سيناء وسوهاج والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ .

وأضاف الدكتور عادل عدوى أن عدد الحالات التي اشتبه في اصابتها بالتسمم الغذائي خلال الفترة من 8 مارس وحتى اليوم بلغت 416 حالة، مؤكدا عدم ظهور أي مضاعفات على أي من الحالات، مشيرا إلى أن نتائج الفحص المعملي لجميع العينات التى تم اخذها من الطلاب المشتبه في اصابتهم بالتسمم الغذائي جاءت سلبيه عدا واحده فقط بمحافظة دمياط.

وأشار إلى أن كلا من ادارات مراقبة الأغذية والمعامل المركزية والأمراض المعدية تقوم بالمرور بصفه مستمرة على مخازن الأغذية المدرسية للتأكد من سلامة التخزين وتوافر الاشتراطات الصحية وأخذ عينات من الأغذية للتأكد من سلامتها لضمان وصول غذاء أمن وصحى لأبنائنا الطلاب.

وقال وزير الصحة انه كلف ادارة التفتيش والرقابة على المستشفيات بمهمة جديدة وهي المرور على مخازن الأغذية المدرسية بالمحافظات المختلفة ورفع تقرير له بالملاحظات التي يتم تسجيلها، لافتا إلى اصدار قرار بغلق أي مخزن لا تتوافر به الاشتراطات الصحية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان