إعلان

سياسيون يطالبون محلب تقديم أدلة تدين الإخوان إلى الحكومات الخارجية

08:12 م الجمعة 18 أبريل 2014

سياسيون يطالبون محلب تقديم أدلة تدين الإخوان إلى ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد على:

طالب عدد من القيادات السياسية حكومة ابراهيم محلب والسلطات الرسمية بالبلاد بسرعة اتخاذ خطوات جادة تجاه اعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية من خلال إصدار قرار بقانون يمكن للدول الخارجية الاعتراف به ،ومحاسبة وملاحقة الإخوان قضائيا من خلاله، كما طالبت القوى بسرعة القيام بجمع الأدلة التى تثبت أن الإخوان إرهابية لتقديمها إلى الحكومات الخارجية عبر وزارة الخارجية لاتخاذ اللازم بشأنها.

كانت تقارير إخبارية ذكرت أن كل من كندا وبريطانيا طالبا جميع الدول التي تملك أدلة على أنشطة الإخوان الغير قانونية أن يتقدموا للحكومة البريطانية بها قبل 30 مايو.

من جانبه طالب الدكتور أحمد دراج القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير، الحكومة الحالية بسرعة القيام بجمع الأدلة والبراهين التي تثبت تورط جماعة الإخوان المسلمين فى أعمال العنف والإرهاب بالبلاد.

وتوقع دراج فى تصريح لـ''مصراوى''، أن تنجح مصر فى ذلك خاصة فى ظل تغير موقف بعض الدول الخارجية تجاه الإخوان.

وأكدت النائبة مارجريت عازر عضو مجلس الشعب السابق، بأن أدلة تورط جرائم الإخوان في مصر عديدة وموثقة منذ نشأتها مثل استخدام العنف وخروج التنظيمات الفرعية ''الإرهابية'' من الإخوان وكذلك ما حدث خلال تواجدهم فى الحكم وبعد 30 يونيو حتى الأن.

وطالبت فى تصريح لـ ''مصراوى''، بضرورة قيام وزارة الخارجية بالتنسيق مع باقى مؤسسات الدولة فى جمع وتوثيق هذه الأدلة بشكل رسمي لتقديمها إلى الحكومات المختلفة.

وأشارت إلى أنه بعد إصدار الشعب المصرى لحكمه التاريخي فى 30 يوينو وهو ''إسقاط حكم المرشد''، فلم يتبقى سوى قيام السلطة المؤقتة الحالية بالبلاد والتى جاءت بعد الثورة بأن تقوم بدورها فى إثبات الوقائع الإرهابية للإخوان.

وطالب النائب الوفدي صلاح الصايغ عضو الهية العليا لحزب الوفد وعضو مجلس الشورى السابق، الحكومة المصرية بضرورة انتهاز فرصة طلب الحكومة البريطانية معلومات عن نشاط ا?خوان في الفترة ا?خيرة، ?ثبات أنها تقوم بعمليات إرهابية.

وأشار فى تصريح لـ ''مصراوى''، بأن على مصر مساعدة أى دولة تسعى لمقاومة الوباء الإخوانى الإرهابى، تمهيدا لاتخاذ قرار بحظر أنشطة الجماعة في أرضها.

ورأى النائب الوفدى أن مراجعة عدد من دول العالم مثل بريطانيا وكندا أنشطة ا?خوان لديها، تعد فرصة تاريخية لمساعدة هذه الدول في كشف نشاط الجماعة ا?رهابي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان