إعلان

السيسي في عيون الإسلاميين.. وزير بنكهة الثورة ومرشح إسلامي

08:17 م الجمعة 18 أبريل 2014

السيسي في عيون الإسلاميين.. وزير بنكهة الثورة ومرش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالله قدري:

اثارت تصريحات مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، نادر بكار، بأن المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح المحتمل للرئاسة، مرشح اسلامي موجة من الجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يعتبره البعض تأييدات علنيا من حزب النور للمشير السيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة.

ويرصد "مصراوي" مواقف تيار الإسلام السياسي والطرق الصوفية تجاه المشير السيسي بداية من توليه وزارة الدفاع وحتى ترشحه لرئاسة الجمهورية.

وزير بنكهة الثورة

وليس هذا وجهة نظر حسب النور فحسب، حيث نشرت جريدة الحرية والعدالة، الناطقة بلسان الحزب مقالاً اوضحت فيه مميزات المشير السيسي وأنه اصغر أعضاء المجلس العسكري.

واعتبرت الجريدة ان السيسي هو وزير دفاع بنكهة الثورة، ، وأنه مختلف عن باقي أعضاء المجلس الذين تمسكوا بالسلطة لفترات طويلة عقب ثورة 25 يناير.

وذكرت الحرية والعدالة: "أن السيسي كان له تصريحات هاجم فيها التعامل العنيف للأمن مع المتظاهرين بُعيد الثورة المصرية المجيدة، فقد صرح من قبل أن هناك حاجة ماسة لتغيير ثقافة قوات الأمن في تعاملها مع المواطنين وحماية المعتقلين من التعرض للإساءة أو التعذيب".

المرشح الإسلامي

وقال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور، إن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي هو مرشح إسلامي، لافتا إلي أن الورقة البحثية التي تقدم بها السيسي في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006 تؤكد أنه رجل قريب من اسلام الشعب المصري.

وأضاف بكار في حوار سابق مع الاعلامي عمرو أديب خلال برنامجه “القاهرة اليوم” أنه من السابق لأوانه إعلان موقف الحزب من مرشحي الرئاسة قبل اغلاق اللجنة العليا للانتخابات لباب تقديم الأوراق.

مؤيد من الله

من جانب آخر، فلا يخفى على أحد الدعم الذي يلقاه السيسي من الطرق الصوفية ومشايخها، حيث استقبل لسيسي، وفدا مشتركا من الطرق الصوفية، ونقابة الأشراف، في إطار حرصه على التواصل مع مختلف التوجهات الثقافية والفكرية في المجتمع المصري.

وأضافت الحملة، أن الوفد ضم عدد من كبار رموز الطرق الصوفية والسادة الأشراف من بينهم محمود الشريف، نقيب السادة الأشراف، وفضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم والمستشار فاروق سلطان، واللواء حسن الألفي.

ووجه الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، كلمة للمشير عبد الفتاح السيسي قال فيها : '' اعلم أن ما أنت فيه الآن من قبل الله، وتوجه جميع قلوب المصريين من حولك، دليل أنك على حق، وهذا لم يحدث فى مصر أبدا، والناس تنتظرك، حتى تأتى رئيسا لمصر، لتعيد لنا أمن البلد، ونحن نتجه بقلوب مخلصة إلى الله أن يؤيدك ويجعل أمان مصر على يديك، ويبعد عنك أهل الباطل''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان