إعلان

تقصي حقائق 30 يونيو: سجناء العقرب ينفون التعذيب.. والشاطر رفض لقاء الوفد

02:54 م الأربعاء 16 أبريل 2014

تقصي حقائق 30 يونيو: سجناء العقرب ينفون التعذيب..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قالت اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق في أحداث ما بعد 30 يونيو، إنها قامت بزيارة أمس الثلاثاء إلى سجن العقرب شديد الحراسة، والتقت بعدد من رموز التيار الاسلام السياسي، الذين نفوا ما أثير عن تعرضهم للتعذيب أو الاهانة داخل السجن، لكنهم أبدوا شكواهم من إتمام الزيارات المخصصة لهم من خلال حاجز زجاجي ووجود كل منهم بغرفة منفصلة وعدم كفاية الساعة المخصصة للتريض.

وأشارت اللجنة في بيانها الصادر اليوم الاربعاء، إلى رفض بعض القيادات الإسلامية لقاء وفد اللجنة برئاسة الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض، أو التواصل معها خلال الزيارة ومنهم خيرت الشاطر.

وتابعت اللجنة: إدارة السجن أفادت بأن ما يتضرر منه المسجونين ما هو إلا تطبيق لما جاء في قانون ولائحة السجون، موضحة أن هناك فارق بين الحبس الانفرادي العقابي ووجود المحبوس في غرفة حجز لشخص واحد، وذلك من حيث المساحة وتوافر دورة مياه مستقلة والتجهيز و إمكانية التواصل مع الغير.

وتابعت اللجنة، انها قامت في ختام جولتها بزياره مكتبه السجن وصالة الطعام والمطبخ وتأكدت من استيفائها ما يحقق الغرض منها، مشيرة إلى انها ستواصل زيارتها لسجون آخرى منها سجن النساء وطرة خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت اللجنة المستقلة قد توجهت في زياره لسجن ''العقرب'' امس للوقوف على ما أثير في وسائل الاعلام عن تعرض عدد من المسجونين للتعذيب وسوء المعاملة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان