إعلان

وزارة النقل تطرح مشروعات استثمارية بـ 3.5 مليار دولار

06:59 م الإثنين 14 أبريل 2014

وزارة النقل تطرح مشروعات استثمارية بـ 3.5 مليار دو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

إستعرض الدكتور إبراهيم الدميرى، وزير النقل، خلال ترأسه إجتماع اللجنة العليا للإستثمار، المشروعات التي طرحتها الوزارة خلال الفترة الحالية فى مجالات النقل المختلفة والتي تقدر بحوالى 3.5 مليار دولار تقريبا،ً وخاصة فى مجال النقل البحري والسكة الحديد، والنقل النهرى، والطرق، والتي من المقرر أن يتم تفعيلها وتوفير مصادر التمويل الخاصة بها.

وأضاف الدميري خلال ترأسه الإجتماع، أن هناك عدد من المشروعات الإستثمارية الأخرى التي سيتم طرحها خلال المرحلة القادمة في مجالات النقل بصعيد مصر، وسيناء للمساهمة في تنمية هذه المناطق ولتحسين الإقتصاد القومي، كما عرض وزير النقل المشروعات المزمع طرحها فى مجال النقل النهري لخدمة الركاب، وتطوير منظومة نقل البضائع بالنقل النهري.

وأشار الدميري، إلي ان هناك خطة تعمل بها الوزارة لتقديم المشروع القومي لتطوير شبكة الطرق المصرية والمزمع تقديمه لرئاسة مجلس الوزراء لاعتماده وذلك على غرار المشروع القومي لتطوير سكك حديد مصر، والذى يهدف إلى تحقيق السيولة المرورية وتقليل الحوادث على الطرق .

وإستعرض وزير النقل، المشروعات الإستثمارية فى مجال السكك الحديدية، وذلك من خلال المشروع القومي الذى تم إعداده وإعتماده من قبل مجلس الوزراء لتطوير السكك الحديدية عن طريق توفير التمويل اللازم لدفع عجلة التنمية فى الشبكة الحالية لسكك حديد مصر.

وأضاف الدميري، أن هناك مشروعات سيتم تفعيلها بمجال السكة الحديد كان أخرها مذكرة تفاهم التى تم توقيعها مع الجانب الصينى، والخاصة بمشروع خط سكة حديد ''السلام - الروبيكي - العاشر - بلبيس''، والذى سيساهم فى تحقيق الربط بين المجتمعات العمرانية الجديد ومدينة القاهرة، كما سيساهم في خدمات قطاع نقل البضائع، كما تم الوضع فى الإعتبار تحديث منظومة شبكة السكك الحديدية القائمة، وزيادة عوامل الآمان، وإنشاء شبكة متطورة حديثة لتلبية الطلب المستقبلي وخدمة التنمية العمرانية بالإضافة إلى تطوير العنصر البشري الذى يعد العامل الأول فى دفع عجلة الإستثمار.

وتابع الدميري، أنه سبق أن تم طرح مجموعة من المشروعات الإستثمارية فى مجال النقل البحرى، والتي منها المزايدة الخاص بمحطة الحاويات بميناء بورسعيد بالإضافة إلى المزايدتين رقم 1 الخاصة بعملية تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم رصيف بحري ومحطة حاويات بميناء سفاجا على مساحة 650 الف متر مسطح .

وأوضح الدميري، أن المزايدة رقم 2 الخاصة بعملية تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم رصيف بحري، ومحطة متعددة الأغراض بميناء الطور على مساحة 85 الف متر مسطح .

وأشار وزير النقل، إلي أنه تم أيضا طرح عدد من المشروعات الإستثمارية تتمثل فى محطة صب جاف للغلال بالأدبية، ومحطة بضائع عامة متعددة الأغراض بورتوفيق، ومحطة حاويات CT3 رصيف 100 بميناء الدخيلة، والذى سيساهم فى دفع عمليات التجارة الخارجية والداخلية، كما أن هذه المشروعات ستوفر مايقرب من عشرة آلاف فرصة عمل، أثناء وبعد مراحل الإنشاء، موضحاً أن هذه المشروعات البحرية ستوفر فرص عمل تبلغ 5000 فرصة عمل اثناء الانشاء و11000 فرصة عمل أثناء التشغيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان