إعلان

نقابة الأطباء: قدمنا مساعدات للشعب السوري بقيمة 90 ألف دولار

07:02 م الإثنين 14 أبريل 2014

نقابة الأطباء: قدمنا مساعدات للشعب السوري بقيمة 90

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

عقدت لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء، اليوم الإثنين، مؤتمراً صحفياً بدار الحكمة، للوفد العائد من سوريا، والذي قدم مساعدات غذائية إلى الأشقاء السوريين.

وشارك في المؤتمر الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، والدكتور منى مينا، الأمين العام بالنقابة، والدكتور أحمد حسين مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة، والدكتور حازم حداد، أحد أعضاء الوفد العائد من سوريا.

وقال الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية، إن لجنة الإغاثة تبدأ مرحلة جديدة من عمرها مع المجلس الجديد والذي يعمل على تقديم المساعدات الإنسانية دون النظر إي اعتبارات سياسية أو عرقية أو دينية، وأضاف أن اللجنة تتلقى التبرعات على حساب رقم 01020020001، بالبنك الأهلي المصري، فرع جمال الدين أبو المحاسن، وجميع فروع البنك، إلى جانب جميع البنوك الأخرى.

وأعلن حسين عن مشروع جديد سيقام بعد أيام قليلة من قبل لجنة الإغاثة الإنسانية، للعمل على خلفية الآثار الناجمة عن حريق مخزن مواد بترولية بشطورة، والذي خلف 26 حالة وفاة والعديد من الأسر المنكوبة، إلى جانب القوافل الطبية، وخدمات أخرى ستقدمها اللجنة خلال الفترة المقبلة.

وناشد حسين، منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية مساعدة الأسرة المحتاجة إلى جانب لجنة الإغاثة.

وأشار الدكتور حازم حداد، أحد أعضاء وفد الإغاثة العائد من سوريا أن لجنة الإغاثة الإنسانية تفاعلت مع أزمة الأشقاء السوريين بعد صدور إحدى الفتوى من داخل سوريا تجيز أكل للحوم ''القطط والكلاب''، نتيجة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب السوري نتيجة الاشتباكات المتكررة والقذف الدائم لمساكنهم.
وأردف لجنة الإغاثة إجتمعت وقررت المساعدة بعد صدور الفتوى عن طريق شحنة لحوم معلبة تصل إلى 6500 كيلو جرام بتكلفة 90 ألف دولار.

وأضاف حداد، أن شحنة اللحوم المعلبة وصلت إلى داخل سوريا في شهر مارس الماضي، عن طريق وفد مكون عدد من أعضاء لجنة الإغاثة بالنقابة، وعلى مدار 3 أسابيع لإختيار الأماكن، الأكثر احتياجا للمواد الغذائية، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجالس المدنية السورية، مشيرا إلى أن هذه المساعدات لم تكن المساعدات الأولى للشعب السوري عن طريق لجنة الإغاثة ولكن سبق وأن قامت اللجنة ببناء مستشفيين بالأراضي السورية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان