إعلان

الأربعاء.. توقيع مذكرة متابعة الاتحاد الأوروبي لانتخابات الرئاسة

05:54 م الأحد 13 أبريل 2014

الأربعاء.. توقيع مذكرة متابعة الاتحاد الأوروبي لان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

توقع الحكومة المصرية، غدا الاثنين، مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي بشأن التسهيلات الخاصة بإيفاد بعثة أوروبية لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

وينيب عن الحكومة المصرية السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة جيمس براون.

وسيتم التوقيع في مقر وزارة الخارجية.

ووفق بيان لوزارة الخارجية، تتكون البعثة الأوروبية من 150 متابع من أعضاء البرلمان لدول الاتحاد الثمانية والعشرين، بالإضافة إلى كندا وسويسرا والنرويج، ومن دبلوماسيين من سفارات دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين بالقاهرة.

وقالت وزارة الخارجية إن مشاركة الاتحاد الأوروبي ببعثة متابعة متكاملة هي الأولى من نوعها في تاريخ الاستحقاقات الانتخابية في مصر، وتعكس دعماً كبيراً من الاتحاد الأوروبي لعملية التحول الديمقراطي.

وتشير مشاركة الاتحاد الأوروبي إلى التزام الحكومة المصرية بخارطة الطريق وتنفيذ استحقاقاتها في إطار من النزاهة والشفافية وبمشاركة فاعلة من الشركاء الدوليين.

من جهة أخرى، وافقت لجنة الانتخابات العليا الرئاسية على توجيه الدعوة لعدد من المنظمات الإقليمية والدولية الأخرى لمتابعة الانتخابات، على رأسها الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية وتجمع الساحل والصحراء والكوميسا ومنظمة الفرانكفونية.

ويعقب التوقيع على مذكرة التفاهم مؤتمر صحفي لنائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية حول دور وزارة الخارجية في دعم مشاركة المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان