إعلان

أنور السادات يطالب بمنع استخدام الفحم لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء

05:29 م الأحد 13 أبريل 2014

أنور السادات يطالب بمنع استخدام الفحم لمواجهة أزمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – نورا ممدوح:

طالب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية ، المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت ، وإبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بمنع استخدام الفحم ضمن منظومة الطاقة في مصر لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي, واستخدامه في مصانع الإسمنت.

وقال السادات، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أن استخدام الفحم كبديل للغاز الطبيعي والسولار في المصانع يعتبر "خطر كارثي"، على البيئة والصحة العامة، وضرر على الأمن البيئي والصحي للبلاد والمواطنين.

أوضح رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن استخدام الفحم ليس الحل الأمثل، مؤكدا أنه يعد جريمة في حق المواطنين حيث أعلنت ووزارة البيئة عن رفضها التام لمطالبات أصحاب مصانع الإسمنت باستخدام الفحم كوقود لما يسببه من أضرار بيئية خطيرة .

دعا السادات إلى اللجوء لأساليب أخرى من شأنها الحفاظ على البيئة وتعزيز خفض فجوة الطاقة الحالية عن طريق استخدام المخلفات في إنتاج الوقود، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق هذه التجربة في غالبية دول العالم، من خلال توليد الكهرباء من المخلفات بعد أن يتم فصل المخلفات الصلبة عن العضوية، بالإضافة إلى استخدام الطاقة الشمسية والرياح لتوفير الكهرباء .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان