إعلان

جامعة الأزهر: الشرطة ستتواجد دخل الحرم الجامعي حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني

11:13 ص الثلاثاء 01 أبريل 2014

جامعة الأزهر: الشرطة ستتواجد دخل الحرم الجامعي حتى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام ومحمود علي:

أكد الدكتور مصطفى العرجاوي، المستشار القانوني لجامعة الأزهر أن قوات الشرطة بدءا من اليوم ستتواجد داخل أسوار جامعة الأزهر للحماية وليس خارج أبواب الجامعة، مشيرا إلى أن جامعة الأزهر اتخذت قرار بفصل 25 طالب بينهم 6 طالبات من كلية البنات فصلا نهائيا لتورطهم في حريق جراج الجامعة حسب قوله.

وقال العرجاوي، في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباح أون'' المذاع على قناة ''أون تي في '' صباح اليوم الثلاثاء :''هؤلاء الطلاب تم فصلهم بعد عقد الجامعة مجلسا تأديبيا، وبعد التأكد من الأدلة القطعية على تورطهم في أعمال عنف وشغب، تم فصلهم فصلا نهائيا، ولا يحق لهم العودة لجامعة الأزهر مرة أخرى أو الالتحاق بأي جامعة حكومية أخرى أو خاصة وذلك بعد إبلاغ جامعة الأزهر مختلف الجامعات بأسماء هؤلاء الطلاب''.

وأوضح المستشار القانوني لجامعة الأزهر أن قرار الجامعة بتواجد قوات الشرطة بدءا من اليوم داخل أسوار جامعة الأزهر، جاء عقب حوادث الشغب التي وقعت بالجامعة خلال الفترة الأخيرة.

ورصد مراسل مصراوي، تكثفت قوات الأمن من تواجدها داخل حرم جامعة الأزهر، حيث تمركزت سيارتي أمن مركزي ومدرعة شرطة أمام المبنى الإداري، واصطف عددا من المجندين أمام البوابة الرئيسية للجامعة, تحسبا لاندلاع أي أعمال عنف من قبل طلاب الإخوان.

فيما أكد مصدر أمني أن قوات الشرطة ستتواجد بصفة مستمرة داخل الحرم، حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني لإجهاض أي عمليات تخريبية تحدث من قبل الطلاب.

في الوقت نفسه, اتبع أفراد الأمن الإداري إجراءات مشددة على مداخل الجامعة، وقاموا بالتحقق من هوية القادمين، وتفتيشهم ذاتيا، ومعرفة سبب مجيئهم للجامعة, طبقا لتعليمات مدير الأمن الإداري.

في السياق ذاته شهد محيط المدينة الجامعية للبنين, تواجد أمنى مكثف, حيث تم الدفع بسيارتي شرطة ومدرعتي أمن مركزي بشارع الخليفة القاهر أمام قسم شرطة ثان مدينة نصر، بجوار مبنى المدينة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان