إعلان

قنصل مصر العام في لندن: 170 دولة تدعو لمصر اليوم

08:07 م الجمعة 07 مارس 2014

قنصل مصر العام في لندن: 170 دولة تدعو لمصر اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- أ ش أ:

قال السفير الدكتور هشام خليل قنصل مصر العام في لندن إن اليوم يوم خاص جدا تم تخصيصه للدعاء لمصر في 170 دولة في شتى أنحاء العالم.

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن، قال قنصل مصر العام ''أنا سعيد للغاية بالمشاركة صباح اليوم في هذا الحدث الكبير في لندن ، وهو حدث عالمي تقوم به جمعية نسائية خيرية دولية (اليوم العالمي للمرأة للدعاء) ، خصصت هذا اليوم للدعاء لمصر في العالم كله''.

وأضاف الدكتور هشام خليل ''نجد أن الكنائس في مشارق الأرض ومغاربها تدعو لمصر بالخير وتدعو أن تعبر هذه الأزمة المؤقتة التي نشهدها حاليا، والتي انشاء الله سنخرج منها أقوى مما كنا عليه''.

وتابع ''أعتبر ان هذا الحدث نقطة يجب أن نتوقف عندها كثيرا، ورغم ان هناك أحيان كثيرة تكون الأخبار غير سارة ، إلا أن هذا اليوم خاص جدا، حيث يتذكر العالم كله مصر أرض الكنانة، ويتذكر أن تراب هذا البلد تراب مقدس، حيث زار السيد المسيح هذه الأرض ومكث بها بضع سنين، بالاضافة الى أنها دولة مذكورة في القرآن الكريم وانشاء الله سيقيها المولي عز وجل كل الشرور.''

وقال القنصل المصري ''هذه الجمعية الخيرية النسائية مقرها الرئيسي في نيويورك ولها فروع في 170 دولة، وهذه الجمعية خصصت كنائس مختلفة في كل دولة تدعو لمصر تباعا منذ بداية شروق الشمس وحتى غروبها على مدار 24 ساعة في مختلف دول العالم''.

وفي كلمته في هذه المناسبة والتي ألقيت في أحد الكنائس الرئيسية في العاصمة البريطانية، أكد الدكتور هشام خليل على الدور الذي قامت به المرأة في مصر، خاصة في عهد الدولة القديمة الفرعونية مثل الملكة حتشبسوت ونفرتيتي، واللاتي توجن ملكات على مصر في تلك الفترة.

ونوه الدبلوماسي المصري بالوضع الخاص الذي حظيت به السيدة مريم العذراء في القرآن الكريم، وخاصة في سورة آل عمران مما يعكس سماحة الاسلام وتكريمه للمرأة.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تقوم بجهد كبير حاليا لتمكين المرأة، حيث تضمنت نصوص الدستور الجديد أكثر من عشرين فقرة تتناول أوضاع المرأة وتعزيز مكانتها في على كل المستويات.

وفي ختام كلمته، توجه السفير هشام خليل بالشكر لكل من ساهم في الاعداد لهذا اليوم على المستوى المحلي في المملكة المتحدة وكذلك في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن الجمعية الدولية خصصت صلواتها هذا العام لمصر وذلك تحت شعار ''أنهار في الصحراء''، حيث بدأت الصلاة أولا في الشرق ثم انتقلت غلى الغرب وفقا لحركة الكرة الأرضية. وبدأت أولى الصلوات في كنائس غانا ومنها الى كل دول العالم، حيث تم تكرار الصلاة والدعاء لمصر بأكثر من 60 لغة خلال 24 ساعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان